10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً يوم الاثنين 14-08-2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً يوم الاثنين 14-08-2017

الاثنين - 21 ذو القعدة 1438 هـ - 14 أغسطس 2017 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات: aawsat.com

- داعش يواجه مزيدا من الخسائر، مع تقدم قوات النظام السوري في محافظة حمص (وسط)، وهجوم تحالف «قوات سوريا الديمقراطية» المدعوم من واشنطن في الرقة.

- آخر عملية إجلاء لفصائل مقاتلة وعائلاتهم إلى سوريا، بعد اتفاق الهدنة الذي أبرم مع «حزب الله» على الحدود السورية اللبنانية.

- حزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ الحاكم في تركيا، يحتفل بالذكرى الـ16 لتأسيسه.

- وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، دعت إلى اجتماع استثنائي لسفراء دول الاتحاد، للبحث في الوضع في كوريا الشمالية.

- في لندن، مسيرة صامتة في ذكرى ضحايا حريق برج غرينفل الذي أودى بحياة 80 شخصا على الأقل في يونيو (حزيران) الماضي.

- احتفالات رسمية بالذكرى السبعين لاستقلال باكستان عن الهند.

- أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، أن الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام انهيار فنزويلا، إلا أنه شدد على مسار سلمي، على الرغم من تأييده للتحذير الذي أطلقه الرئيس الأميركي دونالد ترمب بأن الخيار العسكري الأميركي لا يزال مطروحا.

- بعد أربعة أشهر من المظاهرات للمطالبة برحيل نيكولاس مادورو، المعارضة تختار استراتيجية أخرى هي المشاركة في الانتخابات المحلية في أكتوبر (تشرين الأول) لمحاولة هزيمة الرئيس الاشتراكي.

- الرئيس الأميركي دونالد ترمب يقطع عطلته الصيفية التي يمضيها في بدمينستر، ليمضي يوما في واشنطن. ويواجه ترمب انتقادات حادة لتعليقاته بعد أعمال العنف التي جرت خلال تجمع لليمين المتطرف.

- الرئيس الأميركي دونالد ترمب يوقع مرسوما لإطلاق إجراءات ضد الصين في قضية الملكية الفكرية.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة