هزاع الهزاع والكويكبي يقتربان من «الأخضر»

هزاع الهزاع والكويكبي يقتربان من «الأخضر»

مشاورات عاجلة بين كيال ومارفيك حول تشكيلة «تصفيات المونديال»
الاثنين - 21 ذو القعدة 1438 هـ - 14 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14139]
لاعبو المنتخب السعودي خلال مشاركتهم في مران سابق («الشرق الأوسط»)
الدمام: علي القطان
تجري إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مشاورات «عاجلة» مع المدرب الهولندي مارفيك من أجل بحث إمكانية ضم لاعبين جدد للمنتخب الأول قبل الجولة المقبلة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا.
وبينت المصادر الخاصة لـ«الشرق الأوسط» أن هناك توافقا كبيرا على ضم المهاجم الاتفاقي هزاع الهزاع، فيما لا يزال النقاش حول ضم لاعبين آخرين من بينهم أيضا لاعب وسط الاتفاق محمد الكويكبي الذي قدم مستويات قوية ونال جائزة أفضل لاعب في دورة تبوك الدولية الودية الثانية إضافة إلى مباراة فريقه ضد الأهلي حيث كان من أهم عوامل الفوز الأول لفريقه.
كما أن الخيارات لن تقتصر على هذين اللاعبين بل إنها ستشمل أسماء أخرى، فيما سيبعد في المقابل لاعبين آخرين يتقدمهم نايف هزازي وناصر الشمراني المبتعدين عن أجواء المنافسات لعدم ارتباطهما بفرق رسمية، مع أن هناك ترددا حول إبعاد الشمراني نهائيا وتحديدا قبل مواجهة الإمارات نظرا لخبرته العريضة التي قد يكون لها أثر إيجابي في هذه المباراة تحديدا. وبحسب مصدر مسؤول في المنتخب السعودي فإنه يتوجب رفع الأسماء الجديدة التي سيتم ضمها للمرة الأولى إلى الاتحاد الآسيوي ومنه للفيفا، وذلك قبل عشرة أيام على الأقل من الموعد الرسمي من المباراة الرسمية حيث إن الأسماء سترفع قبل السبت المقبل.
إلى ذلك، حدد بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي، الأحد المقبل موعداً لإعلان قائمته النهائية المشاركة في البرنامج الإعدادي الخاص بمواجهتي الأخضر في الجولة التاسعة أمام منتخب الإمارات في التاسع والعشرين من شهر أغسطس (آب) على استاد هزاع بن زايد والجولة العاشرة أمام منتخب اليابان في الخامس من شهر سبتمبر (أيلول) القادم على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة» ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م، حيث تم اختيار محافظة «جدة» مقراً لمعسكر الأخضر وسيقيم فيها لمدة أربعة أيام قبل أن يغادر إلى مدينة العين الإماراتية في السابع والعشرين من شهر أغسطس ليجري استعداداته الأخيرة لمواجهة منتخب الإمارات، وستعود بعثة الأخضر مجدداً لمحافظة «جدة» للبدء في البرنامج الإعدادي الخاص بمواجهة منتخب اليابان.
وسيبدأ المنتخب السعودي معسكره الإعدادي في الرابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري, بعد أن ينهي فريقا الهلال والأهلي جولة الذهاب في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا أمام فريقي العين الإماراتي وبيرسيوليس الإيراني على التوالي.
وكان مدير المنتخب السعودي زكي الصالح وقف بنفسه أواخر الأسبوع الماضي على مكان معسكر المنتخب من حيث مواقع التدريبات والسكن وغيرها من المستلزمات.
ومن المقرر أن يخوض المنتخب السعودي مباراة هامة جدا ضد الإمارات في التاسع والعشرين من شهر أغسطس الحالي حيث تم تقديم المباراة يومين نتيجة تزامنها مع يوم عرفة وذلك باتفاق المنتخبين الخليجيين.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة