الأندية السعودية تستغل انخفاض الجنيه لإبرام تعاقدات مع نجوم مصر

الأندية السعودية تستغل انخفاض الجنيه لإبرام تعاقدات مع نجوم مصر

غالي والحضري وفتحي وكهربا أبرز اللاعبين المنضمين حديثاً
الاثنين - 21 ذو القعدة 1438 هـ - 14 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14139]
عصام الحضري («الشرق الأوسط»)
لندن: «الشرق الأوسط»
أبرمت أندية دوري المحترفين السعودي لكرة القدم تعاقدات بالجملة مع لاعبين مصريين، مستغلة ارتفاع قيمة الدولار الأميركي أمام الجنيه المصري.
واستفاد الثلاثي النصر واتحاد جدة والتعاون هذا الموسم من خدمات بعض اللاعبين البارزين في الدوري المصري، مثل حسام غالي وعصام الحضري ومحمود كهربا ومصطفى فتحي.
ونجحت إدارات الأندية الثلاثة في الحصول على خدمات الرباعي بقيمة مالية أقل مقارنة بقيمتهم السوقية، مستغلةً ارتفاع سعر الدولار الأميركي أمام الجنيه المصري.
ووافق حسام غالي (36 عاماً) قائد فريق الأهلي على العودة إلى الدوري السعودي، عبر بوابة ناديه الأسبق النصر، بعد تجربة خاضها عام 2009 بين صفوف الفريق «الأصفر».
وتضاربت الأقاويل حول القيمة المالية لصفقة غالي، لكن في النهاية أجمعت أغلب وسائل الإعلام أنها بلغت أقل بكثير من 800 ألف دولار، وهي القيمة التي قدرتها وسائل الإعلام في البداية.
وأوضح نادر شوقي، وكيل أعمال اللاعب في تصريحات تلفزيونية، أن انتقال قائد الأهلي المصري السابق إلى النصر، جاء في صفقة انتقال حر، لعدم توثيق العقد الذي وقعه مع الأهلي في العام الماضي.
ومن ناحية أخرى، أعلن نادي الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور، تجديد إعارة لاعب الوسط محمود كهربا لفريق الاتحاد لمدة موسم واحد، مقابل مليونين و300 ألف دولار.
وقدم كهربا (23 عاماً) مستويات متميزة مع الاتحاد الموسم الماضي، وقاد الفريق لحصد لقب كأس ولي العهد بجانب احتلال المركز الرابع في الدوري، مما دفع إدارة النادي لتجديد إعارته. ونجح التعاون في ضم مصطفى فتحي من الزمالك لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مقابل مليون و400 ألف دولار، مع إمكانية شراء عقده بشكل نهائي بقيمة 3 ملايين و600 ألف دولار.
وقدم فتحي (23 عاماً) مردوداً إيجابياً مع التعاون في أول مباراة له في دوري المحترفين، وسجل أول أهداف المسابقة.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة