ضربة جوية أميركية تقتل قيادات بـ«داعش» في أفغانستان

قال الجنرال جون نيكولسون قائد قوات الدعم الحربية والقوات الأميركية في أفغانستان، اليوم (الأحد)، إن عددا من قيادات تنظيم داعش في آسيا الوسطى قُتلوا بضربة جوية أميركية في أفغانستان.
وقال بيان صادر من القيادة الأميركية في كابل إن الهجوم الذي وقع يوم الخميس أسفر عن مقتل عبد الرحمن الذي يقول الجيش الأميركي إنه أمير إقليم كونار الأفغاني التابع لتنظيم داعش بولاية خراسان.
وأسفرت الضربة الجوية التي وقعت في إقليم كونار بشرق أفغانستان عن مقتل ثلاثة آخرين من قيادات التنظيم.
وتعهد نيكولسون بهزيمة مقاتلي التنظيم في أفغانستان هذا العام.
وفي يوليو (تموز) الماضي قالت تقارير إن أمير التنظيم السابق أبو سيد قتل في ضربة جوية استهدفت مقره في كونار وهو ثالث أمير للتنظيم في أفغانستان يقتل منذ يوليو 2016.
وفي أبريل (نيسان) الماضي استخدمت القوات الأميركية «أم القنابل» التي يبلغ وزنها 9797 كيلوغراما ضد مواقع «داعش» في إقليم ننكرهار المجاور، وتعتبر «أم القنابل» واحدة من أكبر الأسلحة التقليدية التي استخدمتها الولايات المتحدة في أي قتال على الإطلاق.
وقال مسؤولون أفغان أمس (السبت) إن نحو 16 مدنيا بينهم نساء وأطفال قتلوا بضربة جوية أميركية في ننكرهار، لكن مسؤولين أميركيين قالوا إن القتلى من المسلحين فقط.
وعلى الرغم من بعض الانتصارات التي حققتها القوات الخاصة الأميركية والأفغانية يواصل تنظيم داعش شن هجمات دامية في أنحاء أفغانستان مما يؤجج المخاوف بأن التنظيم يسعى إلى نقل الصراع من الشرق الأوسط إلى آسيا الوسطى.