النصر يسطع بالثلاثة... وأحد يصعق الشباب بخطأ «تونسي»

النصر يسطع بالثلاثة... وأحد يصعق الشباب بخطأ «تونسي»

دوري المحترفين السعودي أنهى جولته الأولى بمفاجآت مدوية
الأحد - 21 ذو القعدة 1438 هـ - 13 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14138]
السهلاوي يحتفل بهدفه في مرمى أحد (تصوير: عبد العزيز النومان)
جدة: إبراهيم القرشي
دشن النصر مشواره في منافسات دوري المحترفين السعودي بفوز عريض على مستضيفه الفيصلي 3-1 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.
وسجل للنصر محمد السهلاوي برأسية في الدقيقة 20 من صناعة اللاعب الشاب فهد الجميعة وأضاف يحيى الشهري الهدف الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء, كما استثمر الجميعة كرة ثابتة من خطأ خارج منطقة الجزاء ليسجل أحد أجمل أهداف الجولة الأولى حتى الآن. في الوقت الذي سجل لفيصلي منصور حمزي من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء (د.69).
ومن جهته استهل فريق أحد مشواره في أول مشاركة له في دوري المحترفين بفوز مثير على مضيفه الشباب 2 -1. وذلك في المواجهة التي جمعتهما على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وتقدم أحد العائد بعد سنوات من دوري الدرجة الأولى, بهدف بواسطة محمد سعيد الضو في الدقيقة 22 وتعادل الأرميني ماركوس بيتزيللي للشباب في الدقيقة 81. وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة جاء هدف الفوز لأحد بنيران صديقة من خطأ قاتل لفاروق بن مصطفى حارس الشباب.
وظهر أحد بمستوى جيد في أول مباراة له بدوري المحترفين السعودي ولكن الشباب كانت له الأفضلية المطلقة على اللقاء وكان بمقدوره تسجيل العديد من الأهداف لولا براعة عز الدين دوخا حارس أحد الذي أنقذ مرماه من عدة فرص محققة.
وكان حارس الشباب فاروق بن مصطفى ارتكب خطأ في الدقيقة 89 وأعاد عبد الله الأسطا الكرة للحارس المنضم من الأفريقي التونسي لكنها مرت بشكل غريب من تحت قدمه من دون أي ضغط لتدخل المرمى ويعود أحد للمقدمة بعد أن ألغى الشباب قبلها بدقائق تقدم أحد في الشوط الأول.
وقال الحارس التونسي بعد نهاية المباراة: هذه كرة القدم وهذه الأخطاء متكررة. فشلت في التحكم في الكرة ولن يتكرر هذا الخطأ مجددا.
وأضاف: أحتاج لخوض عدة مباريات للانسجام مع الفريق. قدمت مباراة جيدة لكن أتمنى أن تغفر جماهير الشباب هذا الخطأ.
وقال الضو صاحب أول أهداف أحد في الدوري «المهم الفوز بالثلاث نقاط سواء سجلت أو لا. أمامنا موسم طويل وتدريجيا سنتطور. الذي يعطي في الملعب يفوز».
ويلتقي الشباب في الجولة الثانية مع ضيفه القادسية يوم السبت المقبل فيما يخرج أحد يوم الجمعة المقبل لملاقاة الباطن.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة