الجابر يتوقع «تغييرات كبيرة» في الدوري السعودي

الجابر يتوقع «تغييرات كبيرة» في الدوري السعودي

قال إنه معتاد على الانتقادات والضغوط منذ 30 عاماً
السبت - 19 ذو القعدة 1438 هـ - 12 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14137]
الرياض: مهند المحرج
أكد سامي الجابر مدرب الشباب، أن الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم سيكون مختلفاً عن السابق، بسبب التغييرات الكبيرة التي شهدتها الكرة السعودية، منها إضافة 6 محترفين والسماح بحارس أجنبي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في المركز الإعلامي بنادي الشباب على هامش المباراة الأولى للفريق أمام فريق أُحد على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
وأشار الجابر إلى أن زيادة عدد المحترفين ستعطي فرق المنتصف قوة كبيرة، وتحسن من منافستها للفرق الكبيرة وتضيف قوة وإثارة أكبر، مبيناً أن وجود 6 أجانب بالإضافة لـ5 مواطنين سيزيد المنافسة بين اللاعبين.
وأضاف الجابر أنه لن تكون هناك فوارق كبيرة بين الأندية، وأن كل مباريات الفريق هذه السنة صعبة، مؤكدًا استعداد فريقه للانطلاقة وتقديم مستوى أفضل.
وتناول مدرب الشباب مشوارهم في الموسم الماضي، مشيراً إلى أنه كان صعباً «ولو مر أي فريق بالظروف ذاتها، لهبط للدرجة الأولى».
وتابع: «رغم ذلك فإنه كانت لدينا ثقة كبيرة في المسؤولين بالنادي، على رأسهم الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان ونجلاه فهد وعبد الله». وأكد الجابر أن الشباب واحد من أفضل 3 أندية خلال آخر 15 سنة مع الاتحاد والهلال، مشددًا على عدم الاستعجال بشأن النتائج، «فالبناء يحتاج إلى وقت ولدي رجال سيقدمون كل ما لديهم من أول مباراة».
وعن ملف التعاقدات، قال الجابر إن الباب ما زال مفتوحاً بالنسبة للتعاقدات المحلية.
وعن اللاعبين الأجانب، فقد أشار إلى أنه تم اكتمال الملف بالتعاقد مع 6 لاعبين وإدريس مبومبو كلاعب سابع، مشيراً إلى وجود عرض للاعب في أوروبا ولم تتضح الصورة حوله سواء بانتقاله نهائياً أو بعقد إعارة.
وعن الضغوطات والانتقادات التي يتعرض لها على الدوام، قال الجابر: «منذ 30 عاماً، وأنا أتقبل ذلك، ولم أشتكِ يوماً من النقد، وسأتقبل النقد من جماهير الشباب وبقية الجماهير أيضاً، فكرة القدم بلا ضغوط ونقد ليست كرة قدم».
وقال الحارس التونسي فاروق بن مصطفى إن اللعب في الدوري السعودي مسؤولية كبيرة، «ونتمنى تحقيق هدف أساسي وهو إعادة الشباب لوضعه الطبيعي».
وأكد أن الفريق إذا أراد بداية قوية في الموسم عليه الفوز في المباريات الأولى، مشيراً إلى أنهم كلاعبين جاهزون للمباراة من خلال استعداداتهم عبر المعسكر الخارجي في النمسا.
وتطرق الحارس التونسي إلى علاقة المدرب ببقية اللاعبين، وقال: المدرب سامي يعرف كيف يجمع اللاعبين جميعهم حوله.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة