باسيل يتابع مع نظيره الكويتي الاتهامات لـ«حزب الله»

باسيل يتابع مع نظيره الكويتي الاتهامات لـ«حزب الله»

السبت - 19 ذو القعدة 1438 هـ - 12 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14137]
بيروت: «الشرق الأوسط»
أجرى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل اتصالاً بنظيره الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح، لمتابعة موضوع الاحتجاج الرسمي الذي قدمته دولة الكويت، والذي يتعلق باتهامها «حزب الله» بتدريب 21 شيعياً أدينوا بتهمة تشكيل «خلية إرهابية»، فيما يعرف باسم «خلية العبدلي».
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن باسيل أجرى اتصالات عدة في المرحلة الأخيرة مع مسؤولين في الدولة الكويتية لـ«معالجة القضية المطروحة، أسباباً وتداعيات»، لافتة إلى أنّه اتفق مع الصباح على «كيفية متابعة المواضيع المثارة وحلحلتها».
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن سفير الكويت لدى لبنان، عبد العال القناعي، في 22 يوليو (تموز)، أن مذكرة الاحتجاج التي تقدمت بها دولة الكويت تضمنت دعوة «الحكومة اللبنانية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع مثل هذه الممارسات المشينة من (حزب الله) اللبناني، باعتباره مكوناً من مكونات الحكومة اللبنانية».
كان الأمين العام لـ«حزب الله»، حسن نصر الله، قد نفى، خلال إطلالته الأخيرة، وجود أي خلايا تابعة له في الكويت، وقال إن «(حزب الله) لم يشكل خلايا في الكويت، وليس له خلايا ولا أفراد ولا تشكيلات»، مؤكداً «حرص لبنان الشديد على أحسن العلاقات بين الدولتين والشعبين».
لبنان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة