10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 11 - 8 - 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 11 - 8 - 2017

الجمعة - 18 ذو القعدة 1438 هـ - 11 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- شكر الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس (الخميس)، لنظيره الروسي فلاديمير بوتين قراره خفض الوجود الدبلوماسي الأميركي في روسيا، موضحا بلهجة لم تخل من السخرية أنّ هذا القرار سيسمح للولايات المتحدة بتوفير «مال كثير».

- أكد رئيس الوزراء الأسترالي الجمعة دعم بلاده للولايات المتحدة في حال تعرّضها لضربة كورية شمالية، بعد إعلان بيونغ يانغ عن خطة مفصّلة لإطلاق دفعة من الصواريخ باتجاه جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ.

- قالت حكومة كوريا الجنوبية اليوم، إنها سترد بسرعة على التقلبات في السوق المالية، وفقاً لما تشهده الأوضاع من تطورات، وذلك انطلاقاً من اعتقادها بأن التقلبات في السوق قد تتزايد بسبب استفزاز محتمل من قبل كوريا الشمالية.

- احتجت بكين اليوم بعد أن اقتربت سفينة حربية أميركية من الشعاب الاصطناعية التي أوجدتها الصين في بحر الصين الجنوبي، حسبما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا).

- ذكر تقرير إخباري أن قوات إسرائيلية اعتقلت صباح اليوم صيادين اثنين قبالة بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وصادرت مركبهما.

- أقر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بالجمعية التأسيسية التي يهيمن عليها الحزب الاشتراكي بوصفها أقوى مؤسسة بالدولة، وذلك في أول ظهور له في تلك الهيئة التشريعية التي بدأت أعمالها قبل ستة أيام وسط انتقادات واسعة.

- تزور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم النصب التذكاري لضحايا جهاز أمن الدولة في ألمانيا الشرقية سابقا، والمعروف اختصارا باسم «شتازي» في حي هوهنشونهاوزن بالعاصمة برلين.

- يحبس الكينيون أنفاسهم الجمعة بانتظار نتائج الانتخابات الرئاسية، بعدما أكدت أرقام مؤقتة فوز الرئيس المنتهية ولايته أوهورو كينياتا على خصمه رايلا أودينغا الذي يؤكد فوزه في الاقتراع.

- ذكرت وكالة شينخوا الصينية للأنباء الجمعة، أن 36 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح في حادث تعرضت له حافلة داخل نفق في شمال الصين.

- أفاد معهد علوم البراكين والزلازل في الفلبين، بأن زلزالا بقوة 3.‏6 درجة ضرب مناطق في البلاد اليوم، بما في ذلك العاصمة مانيلا، مما أثار ذعرا بين السكان.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة