الهلال يحبط أولى مفاجآت الفيحاء... والتعاون يدشن مشواره برباعية

الهلال يحبط أولى مفاجآت الفيحاء... والتعاون يدشن مشواره برباعية

اليوم... قمة بين الأهلي والاتفاق... والاتحاد يستضيف الباطن في دوري المحترفين
الجمعة - 18 ذو القعدة 1438 هـ - 11 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14136]
مدافع الهلال عبد الله الحافظ يحتفل بهدفه في مرمى الفيحاء - المصري مصطفى فتحي يحتفل بهدفه الأول مع فريقه التعاون (تصوير: عيسى الدبيسي)
الرياض: فهد العيسى
أحبط الهلال أولى مفاجآت الموسم، وقلب تأخره إلى فوز (2 - 1) على الوافد الجديد إلى دوري المحترفين السعودي، فريق الفيحاء، في أولى جولات البطولة.
كان الفيحاء البادئ بالتسجيل، عن طريق جزائية روني فيرنانديز، في الدقيقة 31، وعدل الهلال بعد مرور 5 دقائق فقط، من رأسية المدافع عبد الله الحافظ، بعد تمريرة متقنة من سلمان الفرج. واحتسب الحكم تركي الخضير جزائية في الدقيقة 76، بعد تعرض الأورغوياني ماتياس لمخاشنة من لاعب الفيحاء ألكساندروس، تصدى لها السوري عمر خربين ليضعها بنجاح في الشباك الفيحاوية.
وأضاع الفيحاء ضربة جزاء في الدقيقة 86، احتسبها الحكم بعد تعرض فيرنانديز من قبل البريك، من الهلال، لكن الحارس عبد الله معيوف تصدى لها ببراعة.
ومن جانبه، حقق التعاون فوزاً كبيراً على نطيره الفتح (4 - 1)، وسجل أهداف التعاون المصري مصطفى فتحي في الدقيقة 20، ثم أضاف البوروندي سيدريك أميسي الهدف الثاني في الدقيقة 57، والثالث والرابع عن طريق عبد المجيد السواط في الدقيقتين 59 و85، فيما سجل هدف الفتح الوحيد لاعبه علي الزقعان بالدقيقة 80، وبذلك أضاف التعاون أول 3 نقاط إلى رصيده.
وتقلد الحارس المصري الدولي عصام الحضري شارة القيادة في أول مواجهة بشعار فريقه الجديد التعاون، وسجل أداء لافتاً في المباراة.
وتتواصل اليوم منافسات الأسبوع الأول، حيث تقام 3 مواجهات: تجمع الأولى القادسية والرائد على ملعب الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخبر، فيما يلتقي الأهلي بمضيفه الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، على أن يستضيف الاتحاد نظيره الباطن في ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة.
ويسعى الأهلي إلى الظهور بصورة مميزة أمام خصم صعب عنيد، هو الاتفاق، ويسعى إلى المنافسة على لقب الدوري بصورة أكثر جدية عما ظهر عليه في الموسم الماضي الذي حل فيه وصيفاً للبطل الهلال بفارق نقطي كبير بلغ 11 نقطة.
ويدخل الأهلي مباراته الأولى هذا الموسم بهوية فنية مختلفة، تحت قيادة المدرب الأوكراني سيرغي ريبروف الذي تسلم الفريق خلفاً للسويسري غروس. وأقام الفريق الأهلاوي معسكراً إعدادياً في النمسا، خاض خلاله كثيراً من المباريات الودية، كان أبرزها أمام العين الإماراتي، قبل أن ينهي استعداداته بودية كانت أمام القادسية، خسرها بـ3 أهداف لهدف.
وعزز الأهلي صفوفه هذا الصيف بعدد من الصفقات الأجنبية، حيث تعاقد مع النيجيري جودفري الذي يبدو أنه لن يكمل مسيرته مع الفريق بعد اشتباه بإصابته بمرض الملاريا، كما تعاقد مع البرازيلي كلاديمير دي سوزا، ومواطنه ليوناردو دي سوزا.
أما فريق الاتفاق، صاحب الأرض بطل دورة تبوك الدولية، فيدخل بعد فترة إعدادية مميزة في تركيا، خاض خلالها كثيراً من المواجهات الودية، تحت قيادة مدربه الصربي ميودراغ يسيتش.
وفي جدة، يستقبل الاتحاد ضيفه الباطن على ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة، في مواجهة يبدو من خلالها أن صاحب الأرض مرشح لخطف النقاط الثلاث، وتسجيل بداية إيجابية. في المقابل، يسعى فريق الباطن إلى الخروج من المباراة بأي مكسب؛ إما بالفوز أو حتى التعادل الذي سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة.
وأبقى الاتحاد على الرباعي الأجنبي: الكويتي فهد الأنصاري، والتشيلي فيلانويفا، والمصري كهربا، والتونسي العكايشي، المتوقع غيابه عن مواجهة هذا المساء بعد إصابته في بطولة تبوك الودية.
من جانبه، أتم الباطن استعداده للموسم الجديد بمعسكر إعدادي أقامه في العاصمة المصرية القاهرة، خاض خلاله كثيراً من المباريات الودية، كان آخرها أمام فريق السويس المصري، وخسرها. يذكر أن الباطن عزز صفوفه بالتعاقد مع المدافع العراقي علاء مهاوي، والبرازيلي لويس باولو، إضافة إلى لاعب الوسط البرتغالي فالدو الهينهو، مع الإبقاء على الثلاثي البرازيلي في خط الهجوم: أديسون وجورجي سيلفا وجوناثان بينتيس.
وفي ثالث مواجهات هذا اليوم، يحل الرائد ضيفاً على نظيره القادسية، في مواجهة يتطلع من خلالها الفريقان إلى تحقيق النقاط الثلاث، وتسجيل بداية قوية مع انطلاقة منافسات الدوري، حيث يعود التونسي ناصيف البياوي، مدرب فريق القادسية، إلى مواجهة فريق الرائد الذي كان يقوده فنياً في الموسم المنصرم.
وأقام القادسية معسكراً إعدادياً موزعاً على فترتين؛ الأولى كانت في ألمانيا، قبل أن يختتم استعداداته بمعسكر أقامه في تركيا، قبل أن يواجه أخيراً فريق الأهلي، وينجح في كسب المباراة الودية التي أقيمت في جدة بثلاثة أهداف دون رد. أما الرائد، فقد استعد للموسم الجديد بمعسكر إعدادي في تركيا، خاض خلاله كثيراً من المباريات الودية، قبل أن يلاقي محلياً فريق الفيحاء، إذ انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة