نائب خادم الحرمين: حريصون على استقرار العراق

نائب خادم الحرمين: حريصون على استقرار العراق

الأمير محمد بن سلمان يستعرض مع وزير النفط العراقي تنمية العلاقات بكافة المجالات
الخميس - 17 ذو القعدة 1438 هـ - 10 أغسطس 2017 مـ
جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حرص حكومة السعودية على استقرار العراق، وعزمها تنمية العلاقات وتقويتها في كافة المجالات بما يعود بالمصلحة على شعبي البلدين.
والتقى الأمير محمد بن سلمان في جدة مساء أمس (الأربعاء)، وزير النفط العراقي المهندس جبار اللعيبي، ونقل الوزير العراقي، تحيات القيادة والشعب العراقي لخادم الحرمين الشريفين، ونائبه، وتمنيات الحكومة العراقية للسعودية بمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمله الأمير محمد بن سلمان تحيات القيادة السعودية للحكومة والشعب العراقي، مؤكداً حرص حكومة المملكة على استقرار العراق وعزمها تنمية العلاقات وتقويتها في كافة المجالات بما يعود بالمصلحة على شعبي البلدين.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية خاصة الفرص المشتركة في المجالات الاقتصادية بشكل عام والطاقة بشكل خاص بما في ذلك فتح المنافذ البرية وتسيير رحلات مباشرة وتشجيع التبادل التجاري والاستثمارات.
كما تطرق النقاش للتعاون الوثيق بين البلدين في مجال تنسيق السياسات البترولية وتأكيد التزام الدولتين الكامل باتفاقية خفض إنتاج البترول حتى تصل الأسواق إلى التوازن المستهدف من هذا الاتفاق.
حضر اللقاء المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، وعدد من المسؤولين بوزارة النفط العراقية.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة