«الملاريا» تبعد النيجيري أبوابونا عن الأهلي

«الملاريا» تبعد النيجيري أبوابونا عن الأهلي

سراج وعواجي ومجرشي والنجار خارج قائمة الفريق
الخميس - 17 ذو القعدة 1438 هـ - 10 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14135]
أبوابونا («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
فتحت إدارة النادي الأهلي، خطوط الاتصالات مع عدد من وكلاء اللاعبين بحثاً عن لاعب مميز في مركز متوسط الدفاع من أجل التعاقد معه سريعاً بدلاً من النيجيري قودفري أبوابونا، الذي كشفت الفحوصات عن إصابته بمرض الملاريا.
وتغيب النيجيري عن التدريبات طوال الأيام الماضية نتيجة ارتفاع درجة حرارته وحاجته لوقت أطول للاستشفاء بسبب اشتباه في تعرضه للملاريا.
وكانت إدارة النادي الأهلي قد أعلنت نهاية شهر يوليو (تموز) الماضي عن تعاقدها مع المدافع الدولي النيجيري قودفري أبوابونا (26 عاماً) لاعب نادي ريز سبور التركي لمدة موسم واحد مع خيار التمديد لموسمين إضافية لصالح النادي الأهلي.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة أن مسيري النادي الأهلي وضعوا عدة خيارات فنية لاختيار اللاعب الأجنبي البديل تحسباً للتطورات الحالية، ومن ضمنها التعاقد مع لاعب في خط الوسط بديلاً للمدافع النيجيري أبوابونا في حالة عدم وجود مدافع مميز.
من جهة أخرى، استقر الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب ريبوروف على قرار الاستغناء عن رباعي الفريق علي عواجي وإسلام سراج والصاعدين من فريق الأولمبي عبد الله مجرشي وحارس المرمى راغد النجار خلال الموسم المقبل.
ومنح مدرب الفريق إدارة النادي الأهلي الضوء الأخضر لإعارة اللاعبين لمدة موسم واحد فقط في ظل سعيه لتقليص قائمة الفريق المعتمدة خلال الموسم المقبل، ومنح العائدين من الإصابة الثنائي على عواجي وإسلام سراج فرصة المشاركة مع أندية أخرى بشكل أكبر.
بجانب منح الصاعدين من الفريق الأولمبي بالنادي للفريق الأول لاعب الوسط عبد الله مجرشي وحارس المرمى راغد النجار فرصة أكبر للمشاركة والاحتكاك وتطوير مستوياتهم الفنية، من خلال الإعارة.
من جهة ثانية، استعان الجهاز الفني لفريق الأهلي، بتسجيلات مباريات الاتفاق الأخيرة قبل انطلاق الحصة التدريبية، أمس (الأربعاء)، لشرح عدد من النقاط الفنية التي كشفت عن مكامن القوة والضعف في فريق الاتفاق الذي يلتقي بالأهلي مساء يوم الجمعة المقبل، في انطلاقة دوري المحترفين.
وشدد المدرب على وجوب تنفيذ التعليمات الفنية المطلوبة في اللقاء الافتتاحي لتحقيق النتيجة الإيجابية قبل أن ينقل تحضيرات الفريق إلى أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل لتنفيذ كثير من التدريبات الفنية، التي اختتمها بإجراء مناورة رئيسية على كامل الملعب تحضيراً للقاء المرتقب.
وتلقى النادي الأهلي أمس الأربعاء الضوء الأخضر من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لقيد لاعبيه المحترفين المحليين والأجانب بعد أن قدم الحوالات البنكية الخاصة بسداد رواتب اللاعبين حتى نهاية شهر يونيو (حزيران) الماضي، وإكمال شروط التسجيل. بجانب إغلاق المطالبات الخاصة بالنادي لدى غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم وبات جميع لاعبيه المنضمين حديثاً بمقدورهم المشاركة في أولى مواجهات الفريق بالموسم أمام الاتفاق غدا الجمعة ضمن الجولة الأولى لدوري المحترفين السعودي بعد وصول البطاقات الدولية لثنائي البرازيلي كلاوديمير دي سوزا وليوناردو داسليفا اللذين تعاقد معهما النادي أخيراً لدعم صفوفه.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة