أخبار الفن

أخبار الفن

الاثنين - 19 رجب 1435 هـ - 19 مايو 2014 مـ
* وزيرة الثقافة الأردنية تكرم الفنان السعودي عمر الجاسر

*عمان: «الشرق الأوسط»

* كرمت وزيرة الثقافة الأردنية لانا مامكغ الفنان والمخرج السعودي عمر الجاسر، بعد مشاركته في لجنة التحكيم في مهرجان المسرح الحر الدولي التاسع بالأردن لعام 2014.

وشملت لجنة التحكيم الفنان محمد ضمور رئيسا، والفنان ماهر اللحام من الأردن، والدكتور عزيز خيون من العراق، والفنانة سميرة البارودي من لبنان. وأبدى الفنان عمر الجاسر سعادته بهذا التكريم وفخره بكونه فنانا سعوديا يشارك في العديد من المهرجانات العربية، ويعكس صورة مشرفة عن الحركة الثقافية والفنية السعودية. كما وجه شكره وتقديره للقائمين على المهرجان لثقتهم الكبيرة وتشريفه بالمشاركة في لجنة التحكيم وحسن الاستقبال والضيافة واحترامهم لقرارات لجنة التحكيم.

وشاركت في هذا المهرجان ست دول من أصل تسع، وهي المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية ودولة الجزائر، وفي اللحظات الأخيرة اعتذرت كل من دولة الكويت وتونس وليبيا.

وحصل الأردن على الجائزة الذهبية لأفضل عمل متكامل عن مسرحية «ع الخشب» لفرقة مختبر استوديو الممثل، وذهبت الجائزة الفضية لأفضل عمل متكامل لمصر عن مسرحية «الطريقة المضمونة للتخلص من البقع» لفرقة جماعة تمرد للفنون، والجائزة البرونزية لأفضل عمل متكامل للسعودية عن مسرحية «مساحة بوح» لفرقة مسرح الطائف، علما بأن المهرجان كان برعاية الأميرة وجدان الهاشمي على المسرح الرئيس (مسرح هاني صوبر في المركز الثقافي الملكي).



* ديانا حداد تطلق «هلا وأهلين» من ألحان طلال

* دبي: «الشرق الأوسط»



* أطلقت الفنانة اللبنانية ديانا حداد الأغنية المصورة الجديدة «هلا وأهلين»، من كلمات الشاعر فيصل بن تركي بن عبد الله، والملحن «طلال»، وتوزيع المايسترو طارق عاكف، وذلك عبر أول تعاون يجمعها مع المخرج ياسر الياسري الذي أظهر الأغنية ذات اللون الغنائي الخليجي بمساعدة الفرق الاستعراضية الخليجية، مضيفا أسلوب الجلسة الغنائية الخليجية على أجواء الكليب.

وقد أبدت ديانا حداد سعادتها بأول تعاون يجمعها مع المخرج ياسر الياسري، ووصفته بالمخرج المتميز الذي أضاف بأسلوبه وطريقته وعملية التصوير والمونتاج بصمة واضحة، مؤكدة شكرها لجميع فريق العمل الذي رافقها في تصوير الأغنية في دبي.

وكانت ديانا حداد قد أطلقت أغنية «هلا وأهلين» أول مرة من خلال غنائها بشكل مباشر أمام جماهير حفلها الأخير في مهرجان «هلا فبراير 2014»، وقبل أن تطرحها عبر الإذاعات، حيث لاقت نجاحا وتفاعلا مختلفا، وهو ما جعلها تتجه إلى تصويرها بطريقة الفيديو كليب، حيث استغرق تصويرها يومين متتاليين من العمل المتواصل، مرتدية أزياءها من دار الأزياء «LaBourjoisie».

وتأتي طرح أغنية «هلا وأهلين» بعد النجاح الذي حققته ديانا حداد بالأغنية المغربية «La Fiesta» التي جمعتها مع المنتج الموسيقي الفرنسي المغربي الأصل ZAD.



* بلقيس تغني «حاولت» للشاعر السعودي تركي المشيقح

* دبي: «الشرق الأوسط»



* فاجأت الفنانة بلقيس جمهورها في الخليج، بتقديمها مساء أمس الأحد أغنية جديدة حملت عنوان «حاولت» للشاعر السعودي تركي المشيقح ومن ألحان عيسى العوهلي وهو ملحن سعودي بدأ يشق طريقه في عالم الأغنية.

ورغم أن بلقيس تعيش نشوة نجاح أغنيتها الجديدة التي طرحت عبر الفيديو كليب «دقوا خبيتي» وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا وفاق مشاهدتها عبر «يوتيوب» أكثر من مليون مشاهدة، فإنها فضلت طرح الأغنية الجديدة «حاولت» لما لمسته من تميز جديد من ناحية الكلمات التي كتبها المشيقح بالإضافة إلى أسلوب لحنها الجديد الذي قدم الملحن من خلاله إيقاع «عتبة» وهو دارج من ضمن الألوان الخبيثية الشعبية الأصيلة حيث تعد الآن الفنانة بلقيس أول فنانة خليجية تقدم إيقاع «عتبة»، أغنية «حاولت» يتوقع لها أن تحظى باهتمام خليجي كبير خلال فترة الصيف وتقول مطلع كلماتها: «حاولت أغير من طريقة تعاملك.. وأعلمك في الحب كيف التعامل.. مقدر أشوف قصور منك وأجاملك.. وشلون تبغى من يحبك يجامل».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة