أزمة ملاعب تهدد استعدادات الأهلي للموسم الجديد

أزمة ملاعب تهدد استعدادات الأهلي للموسم الجديد

الفريق الكروي يواجه القادسية ودياً الجمعة المقبل
الثلاثاء - 9 ذو القعدة 1438 هـ - 01 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14126]
عمر السومة

تهدد أزمة الملاعب، استعدادات فرق الأهلي السنية للموسم الجديد، في ظل عدم جاهزية ملعب مركز الأمير عبد الله الفيصل الخاص لاستضافة تدريبات الفريق الأولمبي والشباب والناشئين بالنادي.
واستعانت الأجهزة المسؤولة عن الدرجات السنية بالنادي الأهلي بالملعب الرديف لملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية لاستضافة تدريبات الفريق الأولمبي بالنادي والذي انطلقت مطلع الأسبوع الحالي. وطلبت إدارة النادي الأهلي الاستعانة بملعب مركز التعليم بحي الفيصلية في جدة لاستضافة تدريبات فريقي الشباب والناشئين بالنادي والتي ستنطلق خلال الأيام المقبلة. ويسعى القائمون على شؤون النادي الأهلي لإجراء صيانة كاملة لأرضية ملعب مركز الأمير عبد الله الفيصل للقطاعات السنية بالنادي حيث تحتاج الأرضية المكسوة بالنجيلة الصناعية إلى التغيير بشكل كامل بعد أن أصبحت تهدد سلامة اللاعبين.
وتسبب الفراغ الإداري مع نهاية الموسم الماضي في إحداث الإشكالية الحالية بعدم جاهزية الملعب لاحتضان التدريبات مع انطلاقة الموسم المقبل بعد أن كان هناك ترتيبات من قبل الإدارة السابقة لتغيير الأرضية الخاصة بالملعب.
من جهة أخرى، تقرر أن يصل الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب الأوكراني سيرغي ريبوروف إلى جدة يوم غد الأربعاء استعدادا لقيادته انطلاق المرحلة الإعدادية الثالثة والأخيرة للفريق قبل الدخول في حمى منافسات الموسم، وقضى اللاعبون يومي الراحة الممنوحة لهم من قبل مدرب الفريق مع أسرهم أو في بلدانهم، وفي مقدمتهم اللاعب اليوناني أيوانيس فيتفا وأمير كردي ولاعب الوسط البرازيلي كلاوديمير دي سوزا بالإضافة للدولي المصري محمد عبد الشافي.
ومن المنتظر أن يكون المدافع الدولي النيجيري قودفري أبوابونا قد وصل يوم أمس بعد أن تخلف عن الوصول مع باقي أفراد البعثة الأهلاوية التي وصلت إلى جدة مساء يوم الأحد الماضي، وذلك لإنهائه بعض الإجراءات الخاصة بتأشيرة دخوله إلى الأراضي السعودية.
من جانب آخر، وجد قائد فريق الأهلي تيسير الجاسم مساء أمس الاثنين بمقر النادي لإجراء حصة تدريبية مع زميله الحارس الدولي محمد العويس وثلاثي المنتخب الأولمبي أيمن الخليف وحمدان الشمراني وعلي الأسمري رغم منح الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة ريبوروف اللاعبين راحة لمدة يومين عقب وصولهم من النمسا وختام معسكرهم الإعدادي.
ويأتي ذلك رغبة من قبل تيسير الجاسم للوصول إلى جاهزية تامة بعد أن تأخر انضمامه للمعسكر بسبب استكمال برنامج علاجي موضوع له عقب مشاركته مع المنتخب السعودي الأول في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018م.
وقرر الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب ريبوروف خوض مباراة تجريبية أخيرة ستكون أمام القادسية يوم الجمعة القادم على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل قبل الدخول في معترك مواجهات الموسم الذي يفتتحه الأهلي بمواجهة الاتفاق في انطلاقة مسابقة دوري المحترفين السعودي يوم الجمعة الموافق 11 من شهر أغسطس (آب) الحالي.


السعودية

اختيارات المحرر

فيديو