مقتل وزير دفاع لاوس ومسؤولين آخرين في تحطم طائرة

قال مصدر بوزارة الدفاع في لاوس، إن طائرة تابعة للقوات الجوية، على متنها 14 شخصا، تحطمت اليوم (السبت)، وذكر شاهد أن وزير الدفاع ضمن القتلى.
وقال المصدر لـ«رويترز»، عبر الهاتف: «تحطمت طائرة تابعة للقوات الجوية في لاوس وهي في طريقها لإقليم زيانغ خوانغ في شمال البلاد، وكان على متنها رئيس بلدية فينتيان ووزير الدفاع وزوجته».
وأضاف طالبا التكتم على اسمه لأنه غير مصرح له بالتحدث لوسائل الإعلام، أن الطائرة كانت تقل 14 شخصا، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وقال شاهد في موقع الحادث لـ«رويترز»، عبر الهاتف، إن وزير الدفاع دوانجتشاي فيسيت لقي حتفه، مضيفا أن الطائرة سقطت قرب قرية نادي في إقليم زيانغ خوانغ، على بعد كيلومترين فقط من المطار الذي كانت في طريقها إليه.
وأضاف أنه سمع أن 20 شخصا ربما كانوا على متن الطائرة وأن ثلاثة نجوا، ولكن لم يتأكد ذلك رسميا.
وذكرت وزارة الخارجية التايلاندية أن حكومة لاوس أبلغتها أن الطائرة كانت من طراز «إيه إن 74 - 300» وتحطمت في الساعة السادسة والربع صباحا بالتوقيت المحلي (23.15 يوم الجمعة بتوقيت غرينيتش).
لاوس بلد غير ساحلي عاصمته فينتيان، يقع في جنوب شرقي آسيا شمال شرقي تايلاند، إلى الغرب من فيتنام في شبه الجزيرة الهندية الصينية.
يذكر أن لاوس شهدت قرابة 30 حادث طيران منذ خمسينات القرن الماضي، آخرها كان في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي عندما تحطمت طائرة مدنية في نهر ميكونغ وسط أحوال جوية سيئة، مما أدى إلى مصرع الركاب الـ49 على متنها.