مسؤول أميركي: ترمب مستعد لتوقيع تشريع بعقوبات على روسيا

أفاد البيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب مستعد للتوقيع على تشريع يشدد العقوبات على روسيا، بعد أن توصل زعماء مجلسي الشيوخ والنواب إلى اتفاق على مشروع قانون لاتخاذ موقف أكثر صرامة ضد موسكو.
وأعلن أعضاء ديمقراطيون بالكونغرس، يوم السبت، أنهم توصلوا لاتفاق مع الجمهوريين يسمح بفرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا الشمالية في مشروع قانون من شأنه أن يحد من أي جهود محتملة قد يبذلها ترمب لرفع العقوبات على موسكو.
وقال مسؤول بالبيت الأبيض، أمس (الأحد)، إن رأي الإدارة الأميركية في التشريع تبلور بعد إجراء تعديلات بما في ذلك إضافة فرض عقوبات على كوريا الشمالية. وأضاف أن الإدارة: «تدعم توجه مشروع القانون ولكنها لن تبت في الأمر بشكل قاطع إلى أن تصدر النسخة النهائية من التشريع ولا تجري المزيد من التعديلات».
وواجه ترمب مقاومة من كل من أعضاء الكونغرس الجمهوريين والديمقراطيين لتعهده بتحسين العلاقات مع موسكو. وتلقي تحقيقات حول علاقات محتملة بين حملة ترمب الانتخابية وروسيا بظلالها على الإدارة الأميركية. وأكد ترمب أن حملته لم تتواطأ مع موسكو.
كما يسعى الجمهوريون والديمقراطيون من خلال مشروع القانون الجديد إلى معاقبة روسيا لضمها شبه جزيرة القرم من أوكرانيا والتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016. وينفي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التدخل في العملية الديمقراطية الأميركية.