خادم الحرمين وإردوغان يبحثان جهود مكافحة تمويل الإرهاب

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جلسة مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في قصر السلام بجدة أمس، وبحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب ومصادر تمويله. كما استعرض الجانبان العلاقات بين البلدين.
كما اجتمع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بالرئيس التركي واستعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث آخر مستجدات الأحداث في المنطقة، وبخاصة السبل الكفيلة بمكافحة الإرهاب.
وكان الرئيس التركي قد وصل إلى مدينة جدة غرب السعودية ظهر أمس في إطار جولته الخليجية التي تمتد ليومين للتوسط في حل الأزمة مع قطر، وغادرها مساءً متوجها إلى الكويت للقاء أميرها الشيخ صباح الأحمد الصباح في محطته الثانية فيما يزور قطر اليوم ضمن الجهود التي يبذلها لحل الأزمة.
وفي السياق ذاته استقبل أمير الكويت أمس الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني حيث جرى بحث ملف أزمة قطر والعلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي ودول الخليج. وفي وقت لاحق أمس، أجرى الشيخ صباح الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، محادثات مع موغيريني.
وتزور موغيريني الكويت بناء على دعوة من أميرها، لإجراء محادثات تتناول ملف الأزمة الحالية بين دول عربية وقطر بسبب ملف تمويل الإرهاب.