الولايات المتحدة إلى ربع نهائي الكأس الذهبية

الولايات المتحدة إلى ربع نهائي الكأس الذهبية

تصدرت المجموعة الثانية بفوزها على نيكاراغوا بثلاثية
الاثنين - 23 شوال 1438 هـ - 17 يوليو 2017 مـ رقم العدد [14111]
لاعبو أميركا يحتفلون بالفوز على نيكاراغوا (أ.ف.ب)
لوس أنجليس: «الشرق الأوسط»
بلغت الولايات المتحدة ربع نهائي مسابقة الكأس الذهبية 2017 الخاصة بمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، بفوزها على نيكاراغوا 3 - صفر وتصدرها المجموعة الثانية.
وسجل للمنتخب الأميركي الذي أضاع ركلتي جزاء في المباراة، اللاعبون جو كورونا وكيلين رو ومات ميازغا.
ودخل المنتخب الأميركي المباراة وهو في حاجة إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف لاقتناص صدارة المجموعة، وذلك في أعقاب فوز بنما على المارتينيك 3 - صفر في المباراة الأولى التي أقيمت قبل هذه المواجهة.
وبدا أن المنتخب الأميركي في طريقه إلى التأهل كثاني المجموعة، إذ احتاج للانتظار حتى الدقيقة 88 ليسجل الهدف الثالث عن طريق ميازغا مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي، ليتفادى منتخب بلاده بذلك لقاء كوستاريكا القوية في الدور ربع النهائي.
وقال مدرب المنتخب الأميركي بروس أرينا: «يمكن القول إننا أضعنا بعض الفرص، وصعبنا المهمة على أنفسنا»، علما أنه أجرى 11 تعديلا على التشكيلة التي خاضت المباراة السابقة أمام المارتينيك.
وأضاف: «على الرغم من ذلك، في نهاية الأمر أنا فخور بلاعبي المنتخب الذين واصلوا القتال وأدركوا أنهم في حاجة إلى ثلاثة أهداف في المباراة... وهذا ما نجحوا في تحقيقه».
وتقدمت الولايات المتحدة في الدقيقة 36 بهدف لكورونا من تسديدة على حافة المنطقة بعد كرة عرضية من أليخاندرو بيدويا.
وفي الدقيقة 56، ضاعف المنتخب الأميركي تقدمه عبر رو الذي أفاد من تمريرة لبيدويا، ليسجل هدفه الدولي الأول.
وشهد الشوط الثاني إضاعة المنتخب الأميركي ركلتي جزاء، الأولى لدوم دواير بعد تعرضه لإعاقة في منطقة الجزاء، تصدى لها حارس نيكاراغوا خوستو لورنتي. أما الثانية، فنفذها كورونا إثر لمسة يد من لاعب نيكاراغوا دانيال كادينا، إلا أن لورنتي تصدى لها أيضاً.
وأنهت نيكاراغوا المباراة بعشرة لاعبين، بعد نيل لاعبها لويس كوبتي بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 85. وأفاد المنتخب الأميركي من التفوق العددي، ليسجل ميازغا الهدف الثالث لبلاده بعد ثلاث دقائق.
وأنهت الولايات المتحدة منافسات الدور الأول برصيد سبع نقاط، مثلها مثل بنما، إلا أن الأخيرة حلت ثانية بفارق الأهداف.
وفازت بنما في منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية فجر أمس على المارتينيك بنتيجة 3 - صفر، بأهداف لكل من ميخائيل موريو في الدقيقة 44، وأبدييل أرويو (60) وغابريال توريس في الدقيقة 67.
وضمنت الولايات المتحدة وبنما تأهلهما إلى ربع النهائي عن هذه المجموعة، لتنضما إلى كوستاريكا وكندا المتأهلتين من المجموعة الأولى، إضافة إلى هندوراس كأحد صاحبي أفضل مركز ثالث.
وتتبقى منافسات المرحلة الأخيرة من الدور الأول للمجموعة الثالثة التي تضم المكسيك وجامايكا والسلفادور وكوراساو. وتتصدر المكسيك المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف عن جامايكا، بينما تحتل السلفادور المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.
أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة