مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية توقع اتفاقية لخدمة ذوي الإعاقة بالمطارات

وقعت مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للطيران المدني تستهدف العمل على جعل المطارات صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتزويدها بالتجهيزات اللازمة لتتناسب مع احتياجاتهم الصحية والإنسانية.
وتم توقيع الأتفاقيه من قبل المهندس طارق العبد الجبار مساعد رئيس هيئة الطيران المدني للمطارات ممثلاً للهيئة، وعبدالله بن زرعة الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية ممثلاً للمدينة
وأوضح عبدالله زرعة الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، أن "مذكرة التفاهم الموقعة تنص على أن يقوم الطرفان بالتنسيق المشترك بينهما لجعل مطارات المملكة صديقة للمرضى وللأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على توفير برامج صحية ووقائية للمسافرين في مطارات المملكة، إضافة إلى تدريب العاملين في المطارات على كيفية التعامل مع المسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة".
وتطرق إلى عدد من الأدوار والمهام الذي ستتولاها مدينة سلطان الإنسانية بموجب الاتفاقية، مبيناً أنها "ستشرف من الناحيتين الفنية والطبية على غرف و صالات إنتظار المسافرين ذوي الإعاقة، والتأكد من تسهيل إجراءات سفرهم وسهولة وصولهم إلى دورات المياه والكاونترات وغيرها، إضافة إلى المشاركة في الأيام العالمية والمناسبات ذات العلاقة. كما ستتولى المدينة مهمة توفير المشورة والنصح للهيئة عند وجود إستفسارات متعلقة بالمسافرين ذوي الإعاقة".
ومن جهته أشاد المهندس طارق العبد الجبار مساعد رئيس هيئة الطيران المدني للمطارات ، بالخدمات الصحية المقدمة من مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، مؤكداً أنها "نموذج للعمل الخيرى والإنساني الذي يعكس حرص القيادة الرشيدة على توفير أفضل الخدمات الصحية لكل مواطن في كل الأمكنة والمرافق".