10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 22 – 6 – 2017

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
* استقال نيكولاس هولغيت الرئيس التنفيذي لمجلس بلدية كينزنغتون وتشيلسي في لندن، حيث وقعت كارثة برج غرينفيل التي أسفرت عن مقتل 79 شخصا، في أسوأ حريق في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية.
* قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إن الولايات المتحدة تربطها «علاقة رائعة مع الصين». جاء ذلك في كلمة ألقاها في كلية في ولاية أيوا، وإلى جواره تيري برانستاد حاكم الولاية السابق، وسفير الولايات المتحدة الجديد في بكين.
* قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم، إن أكثر من 5 ملايين طفل في حاجة ماسة للمساعدة في العراق، ووصفت الحرب مع تنظيم داعش بأنها «إحدى أشد الحروب وحشية» في التاريخ الحديث.
* قالت قناة «سي إن إن ترك» التلفزيونية، إن انفجارا ألحق تلفيات بجدار مجاور لمنطقة عسكرية تابعة لحلف شمال الأطلسي، في إقليم إزمير بغرب تركيا اليوم (الخميس)، لكن لم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية.
* أخفقت الدول التابعة لمنظمة الدول الأميركية، الأربعاء، في التوصل إلى اتفاق بشأن إصدار بيان مشترك بشأن الأزمة في فنزويلا، وذلك خلال جمعية عمومية في مدينة كانكون بالمكسيك.
* أعلنت أستراليا (الخميس)، استئناف عملياتها العسكرية في الأجواء السورية والتي علقت إثر تهديدات أصدرتها روسيا عقب إسقاط القوات الأميركية مقاتلة سورية الأحد.
* قال الجيش الفلبيني اليوم، إن المتشددين المتحصنين في مدينة ماراوي في الجنوب باتوا محاصرين، وإن قوتهم آخذة في التراجع مع احتدام معركة مستمرة منذ نحو شهر للسيطرة على المدينة.
* توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فجر اليوم إلى أوغندا في زيارة قصيرة، يشارك خلالها في القمة الأولى لدول حوض النيل التي تبدأ خلال الساعات المقبلة، لبحث دعم التعاون بين دول الحوض.
* طلب أستاذان يعملان بالجامعة الأميركية في كابول، اختطفهما تنظيم طالبان في أغسطس (آب) الماضي، المساعدة في إطلاق سراحهما، وذلك خلال مقطع فيديو نشر في وقت متأخر من أمس (الأربعاء).
* كشفت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) عن تفاصيل خططها لدراسة أول كسوف كلي للشمس عبر الولايات المتحدة منذ قرن من الزمان، وذلك قبل شهرين على حدوث الظاهرة الكونية التي ستشمل أميركا من أوريغون وحتى ساوث كارولاينا.