«قسد» تسيطر على أول أحياء الرقة

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المدعومة من واشنطن، اليوم (الاحد)، سيطرتها على أول حي غرب مدينة الرقة السورية (شمال)، معقل تنظيم "داعش" في البلاد.
وقالت القوات التي تقود الهجوم على الرقة في بيان "قوات غضب الفرات تحرر حي الرومانية في الجهة الغربية لمدينة الرقة بعد يومين من الاشتباكات المستمرة".
واضاف البيان "تمكنت القوات من قتل 11 ارهابيا اضافة الى امير لقب بـابو خطاب التونسي".
ودخلت قوات سوريا الديمقراطية، المكونة من فصائل عربية وكردية، السبت مدينة الرقة (شمال) من اطرافها الغربية، بموازرة غارات شنها التحالف الدولي. وباتت تسيطر الآن على حيين في مدينة الرقة هما الرومانية شمال غرب والمشلب شرقا.
واذ تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من دخول مدينة الرقة، فانها تواجه صعوبة في طرد المتطرفين من القاعدة العسكرية "الفرقة 17" الواقعة على المشارف الشمالية للمدينة.
وكان التنظيم اعلن في يونيو (حزيران) 2014 إقامة ما سماها "الخلافة" انطلاقا من مساحة واسعة من الاراضي التي سيطر عليها في العراق وسوريا، مستخدما كل أساليب الترهيب.
وتتمركز قوات سوريا الديمقراطية، المكونة من فصائل عربية وكردية مدعومة من واشنطن، في شرق وشمال وغرب الرقة، فيما لا تزال الجهة الجنوبية للمدينة تحت سيطرة المتطرفين.
وبدأت قوات سوريا الديمقراطية مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) حملة "غضب الفرات" لطرد التنظيم من الرقة. وتمكنت مذاك من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الرقة وقطعت طرق الامداد الرئيسية للمتطرفين الى المدينة.
ويدعم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة هذا الهجوم بالضربات الجوية والقوات الخاصة والأسلحة والمعدات.