الإصابة تحرم شارابوفا من موسم الملاعب العشبية

كشفت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا مساء أمس (السبت) أنها ستغيب عن تصفيات بطولة ويمبلدون، بالإضافة إلى جميع منافسات الموسم الملاعب العشبية، بسبب الإصابة.
وتعرضت شارابوفا المصنفة الأولى عالمياً سابقاً لإصابة بتمزق في عضلات الفخذ مما يمثل ضربة موجعة بالنسبة لها، خصوصاً أنها عائدة من عقوبة إيقاف استمرت لخمسة عشر شهراً بسبب المنشطات.
وكشفت شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى عن إصابتها عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي.
وعادت شارابوفا في أبريل (نيسان) الماضي للملاعب من إيقاف لمدة 15 شهراً، بسبب السقوط في اختبار للمنشطات.
ولم تلعب شارابوفا منذ مايو (أيار) الماضي بعد أن تعرضت للإصابة خلال مباراتها أمام الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني في بطولة إيطاليا المفتوحة.
وقالت شارابوفا (30 عاماً): «بعد الخضوع لمزيد من الفحوص الطبية، فإن الإصابة العضلية التي تعرضت لها في روما، لسوء الحظ لن تسمح لي بالمشاركة في بطولات الأراضي العشبية التي كان من المقرر أن أشارك بها».
وتابعت: «سأواصل العمل على التعافي، وستكون مشاركتي المقبلة في بطولة ستانفورد».
ومن المقرر أن تقام بطولة ستانفورد بولاية كاليفورنيا الأميركية، التي تقام على ملاعب ذات أرضية صلبة، في 31 يوليو (تموز) المقبل.
وبسبب الإصابة لن تتمكن شارابوفا من المشاركة في بطولة برمنغهام التي تنطلق في 19 يونيو (حزيران) الحالي كما لن تلحق بتصفيات بطولة ويمبلدون.
ولن تتمكن شارابوفا المصنفة 178 على العالم من الحصول على نقاط كافية في التصنيف من أجل المشاركة بشكل مباشر في بطولة أميركا المفتوحة، أخر بطولات «الغراند سلام»، التي تنطلق في 29 أغسطس (آب) المقبل.