البابا قد يزور إسرائيل لدفع عملية السلام

البابا قد يزور إسرائيل لدفع عملية السلام

الجمعة - 29 شعبان 1438 هـ - 26 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14059]
البابا فرنسيس خلال استقباله ترمب (أ.ب)

ذكر تقرير إخباري أن مسؤولين من إسرائيل ومن الفاتيكان أطلقوا محادثات لبحث إمكانية زيارة البابا فرنسيس إلى إسرائيل والمنطقة على نطاق أوسع في محاولة لدفع عملية السلام المتوقفة بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ العام 2014.

وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» اليوم (الجمعة) نقلا عن القناة «العاشرة» الإسرائيلية استنادا إلى مصادر في الفاتيكان لم تسمها، أنه من المتوقع أن يصل وفد من الفاتيكان إلى إسرائيل الشهر المقبل ويبحث ثلاثة تواريخ محتملة لزيارة البابا المحتملة في الخريف المقبل.

ولم يصدر أي تأكيد فوري من الفاتيكان، فيما جاء هذا التقرير بعد يومين على اجتماع البابا مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي زار المدينة، بعد أن اختتم يوم الثلاثاء الماضي زيارة إلى الشرق الأوسط شملت المملكة العربية السعودية وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وفي إسرائيل أشار ترمب إلى أنه يريد مواصلة «الاتفاق النهائي»، ويود المساعدة في تسهيل محادثات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وكان كلف صهره جاريد كوشنر منذ وصوله إلى البيت الأبيض بمهمة التوصل إلى سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، يساعده المحامي العقاري السابق جيسون غرينبلات، الذي بقي بعد مغادرة ترمب، في إسرائيل، وعقد اجتماعات متابعة مع المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين.

يشار إلى أن البابا حث الإسرائيليين والفلسطينيين مرارا على التوصل إلى اتفاق سلام كان آخرها في يناير (كانون الثاني) الماضي. وفي حال قيام البابا بزيارة إلى إسرائيل، فإنها ستكون الثانية له حيث كان قد قام بزيارة مماثلة في العام 2014 استغرقت ثلاثة أيام، كما زار الأراضي الفلسطينية.


إيطاليا اسرائيل

اختيارات المحرر

فيديو