زاباليتا يؤكد أن سيتي سيلعب من أجل الفوز.. ومورينهو يرى أن ركلة جزاء سندرلاند قضت على الآمال

زاباليتا يؤكد أن سيتي سيلعب من أجل الفوز.. ومورينهو يرى أن ركلة جزاء سندرلاند قضت على الآمال

قبل جولة تحديد المصير في الدوري الإنجليزي غدا
السبت - 11 رجب 1435 هـ - 10 مايو 2014 مـ
بابلو زاباليتا مدافع سيتي

أكد البرتغالي جوزيه مورينهو المدير الفني لتشيلسي أنه سينتظر حتى نهاية الموسم، لكي يحدد مصير تجديد عقود لاعبيه. وأوضح مورينهو أنه لا يعرف ماذا سيكون مستقبل ثلاثي الفريق المخضرم جون تيري وفرانك لامبارد وآشلي كول. وأشار مورينهو خلال حديثه في المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل مباراة كارديف سيتي في الجولة 38 الأخيرة من الدوري الإنجليزي غدا: «أنا لا أستطيع أن أتنبأ، لكني لا أعتقد أن هذا الثلاثي سيلعب آخر مباراة له مع تشيلسي الأحد المقبل».
وأضاف: «تيري يجري مفاوضات حاليًا مع إدارة النادي، لامبارد من الممكن بالفعل أن يكون قد لعب آخر مبارياته، فهو مريض في الوقت الحالي»، ووصف مورينهو لامبارد بأنه لاعب رائع وأنه من أهم نجوم تشيلسي عبر تاريخ النادي اللندني. وتوقع مورينهو أن يقام له تمثال قريبًا في واجهة النادي. أما عن آشلي كول، فقال المدرب البرتغالي إنه لا يعرف مصير هذا اللاعب.
وعن أهم لحظات صادفها في الموسم الذي أوشك على الانتهاء، قال مورينهو إنه بعد الخسارة أمام سندرلاند، تيقن وقتها أن الأمل في حسم لقب الدوري قد انتهى، مشيرا إلى أن ركلة الجزاء التي منحها الحكم لسندرلاند والتي أنهت رقم 77 مباراة من دون خسارة على ملعب ستامفورد بريدج كانت أكثر حدث مهم في الموسم.
وعن الخسارة أمام كريستال بالاس، قال مورينهو إنه لا يحب الخسائر، مشيرا إلى أن الخسارة أمام كريستال بالاس كانت أمرا طبيعيا في كرة القدم الإنجليزية، وإلى أن الخسارة بنفس ما حدث أمام سندرلاند أو أستون فيلا ليست كرة القدم الإنجليزية، مؤكدا أنه يحب الكرة الإنجليزية، ولا يحب ما هو خارج قواعدها.
من جهة أخرى أكد الأرجنتيني بابلو زاباليتا مدافع مانشستر سيتي أن فريقه لم يحقق شيئا بعد، وسيحاول الفوز على وستهام غدا رغم أن التعادل يكفيه للتتويج بطلا للدوري الإنجليزي. وقال مدافع سيتي عن فوز فريقه الأربعاء الماضي برباعية بيضاء على أستون فيلا ليتصدر الترتيب بفارق نقطتين أمام ليفربول «الجميع كانوا سعداء بالطبع. دائما تحتفل عندما تفوز بمباراة، وكنا نعلم أنها كانت مباراة مهمة لكي نكون على بعد خطوة من اللقب».
وأضاف زاباليتا «لكننا كلاعبين نعلم جميعا أننا لم نحقق شيئا بعد. علينا مواصلة الكفاح. روح الفريق كانت رائعة في المباريات الأخيرة، ونحن بحاجة فقط إلى مواصلة اللعب مثلما نريد. فعلنا ذلك طيلة الموسم، لذا فلن نغير شيئا». وسيحصل أبناء المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، أصحاب الصدارة برصيد 83 نقطة، على اللقب للمرة الثانية في ثلاثة أعوام، إذا ما فازوا أو تعادلوا بمعقلهم ملعب (الاتحاد) أمام وستهام، صاحب المركز الثاني عشر، في الجولة الأخيرة من البطولة.
وأكد زاباليتا «نعرف أن التعادل سيكون كافيا من أجل الفوز بالدوري، لكننا لن نلعب للتعادل. سنلعب من أجل الفوز». وقال الأرجنتيني إن على فريقه أن يستعد لمباراة «شاقة» الأحد، مؤكدا أنها «تحتاج إلى الجماهير منذ البداية». وسيفقد سيتي اللقب فقط في حالة خسارتهم وفوز ليفربول الثاني برصيد 81 على ضيفه نيوكاسل التاسع برصيد 49 بملعب «أنفيلد»، أملا في استعادة ليفربول للقب بعد غياب 24 عاما مع مدربهم الآيرلندي برندان رودجرز.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة