10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 24 – 5 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأربعاء 24 – 5 – 2017

الأربعاء - 28 شعبان 1438 هـ - 24 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14057]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com


* من المقرر أن يبدأ أفراد الجيش في المساعدة في حماية المواقع المهمة في أنحاء بريطانيا اليوم (الأربعاء)، وذلك في أعقاب وقوع انفجار في قاعة مانشستر آرينا خلال حفل للمغنية الأميركية أريانا غراندي، مما أسفر عن مقتل 22 شخصاً.

* بدأ صباح الأربعاء اجتماع الرئيس الأميركي دونالد ترمب مع بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، الذي تختلف وجهات نظره بشأن المهاجرين والرأسمالية وتغير المناخ اختلافاً جذرياً عن آراء الرئيس الأميركي.

* قال جيش كوريا الجنوبية اليوم إن الجسم المجهول الذي حلق عبر الحدود من كوريا الشمالية أمس كان على الأرجح منطاداً يحمل منشورات دعائية وليس طائرة دون طيار.

* قال الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي اليوم إنه سيتعامل بقسوة مع الإرهاب وإن الأحكام العرفية المفروضة في جزيرة مينداناو ستظل سارية لمدة عام إذا لزم الأمر.

* ندد مجلس الأمن الدولي بـ«أشد العبارات» بمقتل جنديين تشاديين من قوات حفظ السلام في مالي يوم الثلاثاء.

* قال مدير وكالة المخابرات العسكرية الأميركية إنه رغم وجود مؤشرات على أن روسيا قدمت بعض الدعم لحركة طالبان في أفغانستان إلا أنه لم يطلع على أي أدلة مادية على نقل روسيا أسلحة أو أموال للحركة.

* تعهد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الثلاثاء بالمضي قدماً في خطط لتشكيل جمعية تأسيسية جديدة لإعادة كتابة الدستور رغم المعارضة للخطط والاحتجاجات الواسعة التي تشهدها البلاد منذ نحو شهرين.

* بدأت مستشارة الدولة في ميانمار، أون سان سو تشي، الزعيمة الفعلية للبلاد، الأربعاء جولة جديدة من محادثات السلام، بهدف إنهاء القتال الإقليمي الذي تشهده البلاد منذ عقود.

* أعلن طبيب شرعي أسترالي الأربعاء أن حادث حصار مقهى ليندت في مدينة سيدني عام 2014، كان حادثاً إرهابياً، وقال إن المهاجم هارون مؤنس وحده من يتحمل مسؤولية مقتل شخصين أثناء تلك الأزمة، وليست الشرطة.

* لقي ستة عمال مناجم مصرعهم وتم إنقاذ خمسة آخرون بعد أكثر من 24 ساعة من محاصرتهم بباطن منجم للفحم إثر وقوع فيضان داخله في مقاطعة شانشي بشمال الصين.


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة