الاتحاد يكثف مفاوضاته مع الزمالك لاستعادة كهربا

الاتحاد يكثف مفاوضاته مع الزمالك لاستعادة كهربا

«الشرط الجزائي» يعرقل التجديد مع المدرب
الأربعاء - 28 شعبان 1438 هـ - 24 مايو 2017 مـ
محمود كهربا («الشرق الأوسط»)

وجهت إدارة نادي الاتحاد بوصلة مفاوضاتها تجاه العاصمة المصرية القاهرة، وتحديداً نحو مسؤولي نادي الزمالك المصري؛ للتوصل إلى اتفاق يقضي بتجديد إعارة اللاعب محمود كهربا للنادي السعودي لموسم رياضي آخر، وذلك بعد النجاح الذي حققه مع الفريق الموسم الرياضي الماضي.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن وجود توافق بين مسؤولي النادي السعودي مع كهربا على تجديد الإعارة، إلا أن الأمر مرتبط بشكل مباشر بإدارة النادي المصري، الذي ينتظر أن تبدأ إدارة الاتحاد تحركاتها الفعلية بمخاطبتهم رسمياً وفتح المفاوضات بصورة رسمية مع الاستعانة باللاعب للتوصل لصيغة توافقية يتم من خلالها الإبقاء عليه للموسم الرياضي المقبل ضمن صفوف الفريق الاتحادي.
وأبان المصدر أن إغلاق إدارة نادي الاتحاد ملف التجديد للاعبين التشيلي كارلوس فيلانويفا والكويتي فهد الأنصاري، إلى جانب حسم المشكلة العالقة للاعب التونسي أحمد العكايشي بتسليمه 4 رواتب متأخرة له، إلى جانب الجزء المتبقي من مقدم عقده مع النادي في سبيل الإبقاء عليه للموسم الرياضي المقبل، دفع صناع القرار لتوجيه البوصلة نحو العاصمة المصرية لحسم التجديد مع كهربا.
ومن جهة ثانية، أكد المصدر اقتراب إدارة الاتحاد كذلك من حسم ملف التجديد للمدرب التشيلي خوسيه سييرا، وبقائه لموسم رياضي آخر مع الفريق، في ظل توصل الجانبين إلى اتفاق مبدئي حيال عدة بنود في العقد، إلا أن الأمر متوقف على الشرط الجزائي، وفق ما أشارت المصادر إلى جانب بعض الامتيازات المالية في العقد، مرجحاً أن يتم حسمها بالتوصل لصيغة توافقية بينهما، وفي حال فشلها سيتم الاتجاه نحو جلب جهاز فني جديد.
وأشار المصدر إلى أن إدارة الاتحاد الحالية ستترك لنظيرتها 3 ملفات متعلقة بالفريق الأول، ورابع يعنى بالأمور المالية على النادي، في حال أقرت الهيئة العامة للرياضة موقفها بشأن كرسي الرئاسة بالنادي، وعدم حسم التجديد مع المدرب سييرا، وتتمثل في ترك مهمة القبول باشتراطات المدرب والتوقيع معه أو البحث عن بديل، إلى جانب الملف القاضي بالتجديد مع محمود كهربا واللاعبين المحليين الذين شارفت عقودهم على الانتهاء يتقدمهم جمال باجندوح، والملف الآخر المعني بمستحقات اللاعبين المالية المتأخرة.
وسيكون الملف الرابع الأضخم في ظل الالتزامات المطالب به النادي من قضايا خارجية وداخلية وآخر ما توصلت إليه الإدارة المكلفة الحالية بشأنها.
من جهة أخرى، يترقب الاتحاديون إعلان الهيئة العامة للرياضة موعد انتخابات رئاسة نادي الاتحاد خلال الأيام القليلة المقبلة، علماً بأن الإدارة الحالية برئاسة المهندس حاتم باعشن تنتهي فترة تكليفها في 15 رمضان المقبل.
فيما كان منصور البلوي وإنمار الحائلي عضوا الشرف بالنادي الوحيدين اللذين أعلنا رغبتيهما في الترشح لتولي سدة المسؤولية بالنادي متى ما أقرت، في الوقت الذي كان البلوي ذكر أن الحائلي سيكون ضمن مجلس إدارته متى ما أقرت الانتخابات، دون تعليق من الأخير تجاه ما تم ذكره. وحاولت الـ«الشرق الأوسط» التواصل مع الحائلي حيال ما ذكره البلوي بإجراء عدة اتصالات معه لكن دون رد.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة