ولي ولي العهد يرعى حفل تخريج طلبة كلية الملك فيصل الجوية

ولي ولي العهد يرعى حفل تخريج طلبة كلية الملك فيصل الجوية

الاثنين - 26 شعبان 1438 هـ - 22 مايو 2017 مـ

رعى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم (الإثنين)، تخريج الدفعة 92 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، وذلك بمقر الكلية في الرياض.

ولدى وصول ولي ولي العهد يرافقه الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، كان في استقبال ولي ولي العهد، نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن فياض الرويلي، وقائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار ركن محمد العتيبي، وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار ركن خالد اللعبون.

وفور وصول ولي ولي العهد عزف السلام الملكي، وبدئ حفل التخريج بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

من جانبه، أكد قائد الكلية في كلمة له، جاهزية الطلبة الخريجين من خلال إكمال متطلبات التأهيل العسكري والأكاديمي علمياً وعمليًا، منوهًا بما يجده القطاع العسكري اهتمامًا من القيادة الرشيدة وفق رؤية السعودية 2030 ومنها ما تم مؤخر بالإعلان عن إنشاء الشركة السعودية للصناعات العسكرية، مهنئاً الطلبة على تخرجهم، سائلاً الله تعالى لهم التوفيق في الوحدات الميدانية التي سيعملون بها، مشيرًا إلى أن الدفعة تضم 9 طلبة من 3 دول هي البحرين وقطر والكويت.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب الخريج مرزوق العنزي عبر فيها عن سرورهم برعاية ولي ولي العهد لحفل تخرجهم، وتوجههم إلى ميادين العمل، داعين الله أن يديم على وطننا أمنه واستقراره وأن يحفظ قيادته.

إثر ذلك جرى تسليم راية الكلية، بعدها أدى الخريجون القسم، ثم أعلنت النتائج، وسلم ولي ولي العهد الجوائز للطلبة المتفوقين في الدورة، كما سلم الأمير محمد بن سلمان الشهادات للخريجين من الدول الشقيقة.

بعد ذلك منح ولي ولي العهد جائزة الأمير محمد بن سلمان للسلامة لهذا العام لقاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي تسلمها قائد القاعدة اللواء طيار ركن طلال الغامدي.

وتمنح الجائزة للقاعدة أو للكلية التي تحقق أعلى معدل ساعات طيران بأقل حوادث وكذلك في مجالات السلامة الأخرى.

بعد ذلك تسلم ولي ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة. ثم قلد الخريجون بعضهم بعضًا رتبهم الجديدة.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة