إحالة 48 متهماً بتفجير 3 كنائس في مصر إلى القضاء العسكري

إحالة 48 متهماً بتفجير 3 كنائس في مصر إلى القضاء العسكري

شكلوا خليتين تابعتين لـ«داعش» في القاهرة وقنا
الأحد - 25 شعبان 1438 هـ - 21 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14054]
كنيسة مار جرجس في طنطا والتي شهدت هجوما انتحاريا أدى لمقتل 21 شخصا على الأقل في أبريل (نيسان) الماضي (إ.ب.أ)

أحال النائب العام المصري 48 متهما بتفجير ثلاث كنائس في القاهرة والإسكندرية وطنطا إلى القضاء العسكري، بحسب بيان صادر اليوم (الأحد).
وأسفرت الهجمات على الكنائس في ديسمبر (كانون الأول) وأبريل (نيسان) الماضيين عن مقتل أكثر من 70 شخصاً وإصابة العشرات بجروح.
وأضاف البيان أن المتهمين بتفجير الكنيسة البطرسية في العباسية بالقاهرة والكنسية المرقسية بالإسكندرية وكنيسة ماري جرجس في طنطا شكلوا خليتين تابعتين لتنظيم داعش الإرهابي في القاهرة وقنا.
كما تشمل الاتهامات الموجهة لهم الهجوم على كمين النقب في الوادي الجديد «وقتل عدد من القائمين عليه من قوات الشرطة والشروع في قتل الباقين والاستيلاء على أسلحتهم».
وأسفر الهجوم على كمين النقب في الوادي الجديد في يناير (كانون الثاني))كانون الثاني(عن مقتل ضابط وسبعة مجندين وإصابة ثلاثة آخرين من قوات الأمن.
ونسب البيان للمتهمين «قتل عدد من القائمين (على الكمين) من قوات الشرطة والشروع في قتل الباقين والاستيلاء على أسلحتهم».
وجاء في البيان أن المتهمين وجهت لهم تهمة «الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي خارج البلاد وتلقيهم تدريبات عسكرية بمعسكرات تابعة للتنظيم بدولتي ليبيا وسوريا».
وأكدت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في الهجمات، بحسب البيان، أن ثلاثة انتحاريين ارتكبوا الهجمات على الكنائس الثلاث التي أسفرت أيضاً عن مقتل عدد من رجال الأمن.
وأوضح البيان أن 31 من المتهمين قيد الاحتجاز، مضيفاً أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بسرعة إلقاء القبض على المتهمين الهاربين.
ومنذ نحو أربع سنوات كثف متشددون هجماتهم على الجيش والشرطة في محافظة شمال سيناء وقتلوا مئات من أفرادهما. وأعلن المتشددون في 2014 البيعة لتنظيم «داعش».
ويقول الجيش إنه قتل المئات منهم في حملة تشارك فيها الشرطة.


مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة