إلى كل محبي «بورش»... يخت فاخر بانتظاركم

إلى كل محبي «بورش»... يخت فاخر بانتظاركم

الأحد - 25 شعبان 1438 هـ - 21 مايو 2017 مـ
يخت «ديناميك جي تي تي 115» من بورش (ديلي ميرور)

أعلنت الشركة المصنعة لأفخم السيارات في العالم، «بورش»، عن تطوير أول أفواج اليخوت التي ستحمل شعارها.

حيث كشفت الشركة عن تصميم يخت فاخر أطلقت عليه اسم «ديناميك جي تي تي 115»، وتصل قيمته إلى نحو 13.2 مليون دولار.

على عكس يخت «شيرون» الذي يشبه السيارة التي تحمل نفس العلامة التجارية، فإن «جي تي تي 115» يشبه اليخوت التقليدية الفاخرة ويختلف عن تصميم سيارات «بورش». واهتمت «بورش» برفاهية تصميم اليخت من الداخل ليلقى اهتمام الأثرياء. يوجد أعلاه حوض سباحة صغير ومساحة للاستراحة والاستمتاع بأشعة الشمس. كما يعمل محركه بالديزل، بحسب «كارسكوبس».

يتميز اليخت من الداخل بـ3 مساند فاخرة مصنوعة من الجلد مع تفاصيل ألياف الكربون، وأسطح الرخام. جميع الأسقف الداخلية لا يقل ارتفاعها عن 2.15 متر. وتتميز الوسائد السطحية بالنسيج ذات النمط الكلاسيكي. وتم تطوير الأثاث والديكور بالتعاون مع الشركة ذات العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة، مينوتي.

ما يميز هذا اليخت أيضاً، هو وجود قاعتان للمحرك، مزودان بمولدات متغيرة السرعة «فيشر باندا» بسعة 45 كيلوواط. يضمن هذا التصميم عدم إصدار أي صوت للمحرك في الليل، وتجنب ضخ الدخان والأبخرة السامة.

*«بورش» علامة فارقة

«بورش» شركة ألمانية مختصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة ذات الأداء العالي. أُنشئت الشركة عام 1931 على يد المهندس النمساوي فارديناند بورشيه الذي صمم أولى سيارات الـ«فولكس فاغن».

يقع مقرها الرئيسي في شتوتغارت، بادن - فورتمبيرغ، ألمانيا. وأسسها فارديناند «بورش»، فحملت اسمه.

تم تصنيف سيارات بورش الرياضية عام 2001 على أنها أكثر السيارات هيبة من قبل معهد الرفاهية في نيويورك، ولا تزال تتصدر قائمة أفخم وأغلى السيارات في العالم.

ستصنع الشركة سبعة يخوت «ديناميك جي تي تي 115» فقط، فمن يا ترى سيكون أصحابها؟


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة