عصام فارس: لبنان سيبقى قوياً بوحدته الإسلامية ـ المسيحية

عصام فارس: لبنان سيبقى قوياً بوحدته الإسلامية ـ المسيحية

الجمعة - 23 شعبان 1438 هـ - 19 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14052]

أكد نائب رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق عصام فارس، أن لبنان «سيبقى قوياً بوحدته الإسلامية - المسيحية، التي تشكّل الضمانة الأساسية لرسالته وعروبته». ورأى أن «التداعيات التي تعصف بالكيانات المحيطة، تستدعي كثيرا من الحكمة لتأمين سلامة لبنان ووحدة أرضه وشعبه».
موقف فارس جاء خلال الحفل التكريمي الذي أقامه البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، على شرفه في المقرّ البطريركي في بكركي، حيث قلّده وشاح سيدة قنوبين الأول، بحضور جمع من البطاركة والمطارنة والشخصيات السياسية وعائلة المكرّم. وقد عبّر فارس عن سعادته بهذا التكريم، وقال في كلمة ألقاها في المناسبة: «نجتمع في وطن مستقر وآمن، تحت دستور هو الأول في العالم العربي، وأنظمة تابعة له قد لا تكون مثالية، ولكنها حمت لبنان رغم كل الزلازل والتعديات والمؤامرات، ومن هذا المنطلق أحيي القيمين عليه، أحيي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الرئيس نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وجميع الأصدقاء».
وأثنى فارس على دور بكركي التي «ساهمت بفاعلية بقيام الدولة اللبنانية في مطلع العشرينات من القرن الماضي، ولم تزل تسهم بالحفاظ على لبنان، وعلى وحدته، ورسالته». وأضاف: «هناك تحديات كثيرة تعصف بكيانات الدول من حولنا، ولا شك أن هذه الأجواء تستدعي كثيرا من الحكمة لتأمين سلامة لبنان ووحدة شعبه وأراضيه».


لبنان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة