الوداد بطلاً للدوري المغربي

الوداد بطلاً للدوري المغربي

للمرة الثانية في آخر 3 سنوات
الخميس - 22 شعبان 1438 هـ - 18 مايو 2017 مـ
الوداد البيضاوي فاز في 18 مباراة خلال مشوار اللقب (أ.ف.ب)

توج الوداد البيضاوي أمس (الأربعاء)، بلقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم قبل جولتين من النهاية بعدما عدل تأخره إلى انتصار 2 - 1 على مضيفه أولمبيك أسفي.

وبهذا الانتصار، وهو 18 له هذا الموسم والخامس على التوالي، عزز الوداد صدارته للدوري برصيد 63 نقطة ليحقق لقبه الثاني في آخر ثلاث سنوات.

ويتفوق الوداد بفارق سبع نقاط على الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز الثاني وهو فارق يستحيل تعويضه.

في المقابل ظل أولمبيك أسفي في المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 36 نقطة بعد تعرضه للهزيمة الرابعة في آخر خمس مباريات.

وقال الحسين عموتة مدرب الوداد عقب التتويج: «السعادة لا تسعني بهذا اللقب الذي تحقق في توقيت جيد وقبل جولتين من النهاية حيث ليس من السهل تحقيق فارق سبع نقاط... الوداد البيضاوي أكد استحقاقه طيلة فترة الإياب وجميع الأرقام لفائدته».

واحتفل لاعبو الوداد مع أنصار الفريق الذين جاءوا معه بأعداد كبيرة، بينما سيتأجل الاحتفال الرسمي حتى مباراته على أرضه أمام الفتح الرباطي في الجولة 29 والتي ستقام بعد انتهاء الفريقين من مباراتيهما في دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي.

وختم عموتة بقوله: «أبحث دائماً عن لقب وما زلت أتذكر ضياع اللقب عام 2007 رفقة الاتحاد الزموري للخميسات بطريقة غريبة واليوم (أمس) حققنا اللقب قبل جولتين، وهو أمر جيد لرفع معنويات الفريق قبل خوض مباراتين هامتين بدوري أبطال أفريقيا أمام زاناكو الزامبي والأهلي المصري.

«في المباراتين القادمتين بالدوري سنتيح الفرصة للاعبين لم يحصلوا على وقت للعب من قبل. ورغم حسم اللقب فإننا سنلعب من أجل الفوز أمام الفتح الرباطي والكوكب المراكشي وسعادتي كبيرة للتتويج مع الوداد بلقب الدوري».

وفي مباراة أقيمت لاحقاً بملعب مولاي الحسن بالعاصمة الرباط تأكد فريق أولمبيك خريبكة رسمياً من البقاء بين الكبار بعد فوزه على مضيفه حامل اللقب الفتح الرباطي بثلاثة أهداف مقابل هدف.


المغرب

اختيارات المحرر

فيديو