بوتين يعلن استعداده تقديم التسجيل الكامل لمحادثات ترمب مع لافروف

بوتين يعلن استعداده تقديم التسجيل الكامل لمحادثات ترمب مع لافروف

تيريزا ماي: الرئيس الأميركي وحده من يقرر الجهة التي يتبادل معها المعلومات
الأربعاء - 20 شعبان 1438 هـ - 17 مايو 2017 مـ
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (إ.ب.أ)

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الاربعاء)، انه مستعد لتقديم تسجيل المحادثات بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والرئيس الاميركي دونالد ترمب المتهم بتقاسم معلومات سرية للغاية مع موسكو.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحافي "إذا ارتأت الادارة الاميركية ان ذلك أمر ممكن، نحن مستعدون أن نقدم تسجيلا للحوار الذي دار بين لافروف وترمب الى الكونغرس الاميركي ومجلس الشيوخ".

من جهتها، اعتبرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم، ان الرئيس الاميركي دونالد ترمب هو من يقرر الجهة التي يتبادل معها المعلومات الاستخباراتية، بعد ان ذكرت تقارير انه اطلع مسؤولين روسا على معلومات سرية.

وصرحت ماي في مؤتمر صحافي في لندن ان "القرارات بشأن ما يناقشه ترامب مع أي شخص يزوره في البيت الابيض تعود الى الرئيس ترامب". مضيفة "نحن نواصل العمل مع الولايات المتحدة ونواصل تبادل المعلومات الاستخباراتية مع الولايات المتحدة كما نفعل مع دول أخرى حول العالم". وأكدت ان علاقة بريطانيا بالولايات المتحدة هي "أهم علاقة دفاع وأمن نقيمها في أنحاء العالم". موضحة "لدينا ثقة في أن العلاقة بيننا وبين الولايات المتحدة تساعد في الحفاظ على أمننا جميعاً".

وذكر الاعلام الاميركي ان ترمب اطلع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقاء في البيت الابيض على معلومات سرية حساسة للغاية حول تنظيم "داعش" الارهابي تم الحصول عليها من دولة اجنبية شريكة في تبادل المعلومات الاستخباراتية.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" ان ترمب وصف تفاصيل عن مخطط تفجير تستخدم فيه أجهزة الكمبيوتر المحمولة على الطائرات، وكشف عن المصدر الذي تم فيه جمع المعلومات.

وقالت ماي "نحن جميعا نعمل معاً لمعالجة التهديدات التي نواجهها، والتهديد الحقيقي هو بالطبع تهديد الارهاب". وأضافت ان "العمل مع الولايات المتحدة وغيرها من الدول للتعامل مع هذا التهديد الارهابي هو جزء مهم من الحفاظ على أمننا القومي، وسنواصل القيام بذلك".


أميركا روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة