أطباء الأهلي يعلنون جاهزية السومة... والهلال يحفز لاعبيه بالمال

أطباء الأهلي يعلنون جاهزية السومة... والهلال يحفز لاعبيه بالمال

دعم شرفي كبير للأخضر... والأزرق يؤمن طائرة خاصة تحسباً لـ«الأشواط الإضافية»
الأربعاء - 20 شعبان 1438 هـ - 17 مايو 2017 مـ
من تدريبات الهلال أمس (المركز الإعلامي بنادي الهلال)

تلقى السويسري غروس، مدرب فريق الأهلي، تأكيدات من الجهاز الطبي بشأن جاهزية المهاجم عمر السومة للمشاركة في المباراة النهائية على كأس الملك غدا الخميس، بعد أن خضع اللاعب لعدد من الاختبارات الطبية المكثفة طوال الأيام الماضية، بالإضافة إلى وجوده في عيادة النادي لزيادة الجرعات العلاجية طوال الأيام الماضية.
من جهته، حرص الجهاز الفني لفريق الأهلي على إخفاء قائمته الأساسية التي سيستعين بها في لقاء النهائي أمام الهلال، وكان غروس قد أجرى مناورة واكبتها عدة تغييرات على تشكيلته المعتادة.
واستهل مدرب الأهلي الحصة التدريبية المغلقة أمام وسائل الإعلام والجماهير، بالاجتماع مع اللاعبين ومطالبتهم بالانضباط وتنفيذ التعليمات المطلوبة بدقة، قبل أن يقوم بشرح بعض النقاط الفنية التي يرغب في تنفيذها خلال المباراة النهائية أتبعها بإجراء اللاعبين تدريبا فنيا مطولا تركز على لعب الكرات في مساحات ضيقة والاستفادة من الكرات العرضية قبل أن يختتم الحصة التدريبية بإجراء مناورة على كامل الملعب.
وينتظر أن يعتمد الجهاز الفني لفريق الأهلي على نفس الأسماء التي خاضت المواجهتين الأخيرتين أمام ذوب آهن أصفهان الإيراني الآسيوية، وأمام الفيصلي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، للدفع بها في المباراة النهائية أمام الهلال، مع احتمالية الاستعانة بالمهاجم العائد من الإصابة إسلام سراج بدلا من لاعب الوسط حسين المقهوي، خصوصا بعد تقديمه مستويات لافتة خلال مشاركاته الأخيرة رغم محدوديتها.
وشهدت تدريبات فريق الأهلي مساء أمس دعما شرفيا كبيرا من خلال وجد رئيس النادي السابق وعضو الشرف الأمير فهد بن خالد وعضو الشرف الأمير فيصل بن خالد رئيس الهيئة المالية رئيس فريق الاستثمار بالنادي ورئيس النادي السابق مساعد الزويهري، وذلك لمساندة إدارة النادي برئاسة أحمد المرزوقي ودعم اللاعبين قبل المباراة.
وشارك الأمير فهد بن خالد والأمير فيصل بن خالد ومساعد الزويهري أثناء وجودهم في مقر نادي الأهلي أمس في حملة النادي الخاصة بالتبرع بالدم لأبطالنا في الحد الجنوبي «دمي فداء ترابك يا وطن» التي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري لمساندة أبطال القوات المسلحة.
من جهة أخرى، نفدت التذاكر الخاصة بحصة جماهير النادي الأهلي بعد أقل من 24 ساعة من طرحها عبر موقع «مكاني» الإلكتروني الخاص بحجز وشراء تذاكر المباريات التي تم طرحها في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين، ولقيت إقبالا كبيرا.
وتم طرح سعر تذكرة الدرجة الموحدة بمبلغ 45 ريالا، بينما الممتاز بمبلغ 500 ريال، والفضي بمبلغ 1500 ريال، والذهبي 2000 ريال.
ووصلت التذاكر المبيعة حتى مساء أمس الثلاثاء عبر الموقع الرسمي لما يقارب 40 ألف تذكرة مبيعة، وينتظر أن تنفد خلال الساعات القليلة المقبلة باقي التذاكر في ظل الإقبال الكبير من الجماهير الرياضية.
وأكدت الجهات المنظمة أنه لن يكون هناك عملية بيع لتذاكر المباراة النهائية عبر منافذ المدينة الرياضية في يوم المباراة بشكل نهائي.
ونشطت السوق السوداء بعد ساعات من طرح تذاكر المباراة النهائية بين الأهلي والهلال، وعرضت مجموعة منها بأسعار مرتفعة تراوحت بين 100 ريال و200 ريال بالنسبة للدرجة الموحدة، ويتوقع أن يتضاعف سعرها عند الإعلان عن نفاد التذاكر بشكل كامل عبر الموقع الرسمي، في ظل الرغبة الكبيرة من قبل جماهير الناديين في الحضور ومحدودية التذاكر المطروحة للبيع التي لا تتجاوز 55 ألف تذكرة متاحة فقط من إجمالي سعة الملعب التي تصل إلى 65 ألفا.
من جهة ثانية، يعقد مدرب الأهلي كريستيان غروس ومدرب الهلال دياز ظهر اليوم الأربعاء في أحد فنادق جدة، مؤتمرا صحافيا ينظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم، للحديث عن المباراة النهائية المرتقبة على كأس خادم الحرمين الشريفين التي تجمع الفريقين.
من جهته، ينهي الهلال تحضيراته للنهائي بمرانه الأخير على ملعب الجوهرة بجدة، وكان الفريق وقبل مغادرته إلى جدة تدرب على ملعبه بالنادي وسط معنويات مرتفعة للاعبين بعد الانتصارات المتتالية للفريق محليا وآسيويا بعد الفوز ببطولة الدوري منذ أسبوعين والتأهل لدور 16 من دوري أبطال آسيا.
وسلمت الإدارة الهلالية لاعبيها رواتبهم المتأخرة مع مكافآت الفوز ببطولة الدوري التي شملت فريقي الأولمبي ودرجة الشباب.
ومن جانب آخر، أمنت إدارة الهلال طائرة خاصة لعودة بعثة الفريق من جدة، بعد نهاية مباراة نهائي كأس الملك مباشرة، تحسبا لامتدادها إلى أشواط إضافية، وربما ركلات الترجيح، حيث يرغب الجهاز الفني في تجهيز الفريق بشكل جيد لمباراتي استقلال خوزستان الإيراني ذهابا وإيابا يومي 23 و30 من مايو (أيار) الجاري في الدوحة ومسقط.
من جانب آخر، أعلنت إدارة نادي الهلال رسميا التجديد مع المدافع عبد الله الحافظ لمدة ثلاثة مواسم.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة