تقرير «فرنسي» يكشف للأهلاويين أسرار قوة «الهلال»

تقرير «فرنسي» يكشف للأهلاويين أسرار قوة «الهلال»

إدارة الكرة تشدد على إغلاق التدريبات حتى موعد «النهائي»
الثلاثاء - 20 شعبان 1438 هـ - 16 مايو 2017 مـ
لاعبو الأهلي في طريقهم للتدريبات أمس (تصوير: محمد المانع)

قدم الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس شرحاً نظرياً عن فريق الهلال، وذلك خلال المحاضرة التي ألقاها على لاعبيه قبل انطلاق الحصة التدريبية أمس الاثنين، استعداداً لنهائي كأس الملك الخميس المقبل في جدة.
وقدم مساعد غروس المدرب الفرنسي لوريان، تقريراً فنياً متكاملاً عن الهلال من جهة نقاط القوة والضعف في صفوفه، بناء على متابعة دقيقة لعدد من مواجهات الفريق الأخيرة تحت إشراف مدربه الأرجنتيني دياز؛ رغبة في استثمارها في المواجهة المرتقبة بين الفريقين.
وشدد مدرب الأهلي غروس على لاعبيه بوجوب التركيز في اللقاء، وتنفيذ المتطلبات الفنية بدقة؛ لتحقيق اللقب، والعمل على تلافي الأخطاء، مشيراً إلى أهمية ختام الموسم المحلي بلقب يتوج جهود الجميع في الفريق وإسعاد الجماهير.
وتم التشديد على مسؤولي الأمن في ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بمواصلة إغلاق الأبواب أمام وسائل الإعلام والجماهير، ومنع أي شخص من التواجد باستثناء أعضاء الفريق وإدارة النادي، رغبة في فرض السرية على التحضيرات الأخيرة، وإبعاد اللاعبين عن الضغوط الجماهيرية، وتجهيزهم بالشكل المثالي للنهائي.
وتركزت الحصة التدريبية لفريق الأهلي مساء أمس على النواحي اللياقية، وأداء اللاعبين عددا من الجمل الفنية التي يرغب الجهاز الفني في تطبيقها بمتابعة من غروس من جهة البناء الصحيح للهجمات، واستغلال الكرات المهيأة أمام المهاجمين مع التصويب المباشر نحو المرمى.
وينتظر أن تكشف الحصة التدريبية الرئيسية التي سيجريها فريق الأهلي مساء اليوم الثلاثاء على ملعبه، القائمة الأساسية والنهج الفني الذي سيدخل به الفريق مواجهة النهائي أمام الهلال الخميس المقبل.
بينما ينتظر أن تقوم إدارة النادي الأهلي بإجراء برنامج تحفيزي للاعبين خلال اليومين المقبلين اللذين يسبقان المباراة النهائية لإعدادهم معنوياً للمواجهة، وإخراجهم من الضغوط التي عادة ما تصاحب مثل هذه المواجهات الكبرى.
وأكد عضو من الجهاز الإداري لفريق الأهلي أن اللاعبين متأهبون وجاهزون لخوض اللقاء، ولا خوف عليهم من عدم تقديم الصورة المطلوبة في النهائي، مشيراً إلى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبون في التعامل مع مثل هذه المباريات، حيث كان الأهلي طرفاً ثابتاً في 4 نهائيات من الـ6 نسخ الأخيرة، ونجح في تحقيق 3 ألقاب.
وأضاف أن الفريقين (الأهلي والهلال) ليسا غريبين على بعضهما، وتنافسهما ممتد من الموسم الماضي، بعد أن نجح الأهلي في تحقيق لقب الدوري والسوبر من أمامه وإبعاده في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بينما نجح الهلال في تحقيق كأس ولي العهد من أمامه ووصولهما لنهائي أغلى البطولات تتويجا لجهدهما خلال هذا الموسم وهما يستحقان «بوصول بطل الدوري ووصيفه لعرس الرياضيين الكبير».


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة