أهلي دبي يبحث عن تحطيم الأرقام القياسية في ختام الدوري الإماراتي

أهلي دبي يبحث عن تحطيم الأرقام القياسية في ختام الدوري الإماراتي

الصراع على الوصافة يحتدم بين الوحدة والشباب في الجولة الأخيرة
الجمعة - 9 رجب 1435 هـ - 09 مايو 2014 مـ

يبحث الأهلي البطل عن تحقيق رقمين قياسيين عندما يستضيف الظفرة الثامن الأحد المقبل، في الجولة السادسة والعشرين (الأخيرة) من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
وتفتتح المرحلة اليوم الجمعة، فيلعب الوصل مع العين، والشباب مع بني ياس، وتستكمل غدا السبت بمباراتي الجزيرة مع الشارقة، ودبي مع النصر، وتختتم الأحد بلقاءي عجمان مع الإمارات، والشعب مع الوحدة.
ويأمل الأهلي المتوج باللقب في أن ينهي الموسم بأفضل طريقة، وأن تكون مباراة تتويجه أمام الظفرة (35 نقطة) الأحد فرصة لتحقيق رقمين قياسيين غير مسبوقين. ويملك الأهلي 61 نقطة، وهو يأمل في تجاوز رقم العين المتوج الموسم الماضي باللقب برصيد 62 نقطة كأكبر رصيد من النقاط يحرزه فريق في تاريخ البطولة. كما أن فوز الأهلي سيجعله يبتعد بفارق 16 نقطة عن الوحدة، ويكسر بالتالي رقم العين عندما توج باللقب عام 2012 بفارق 14 نقطة عن النصر كأكبر فارق بين البطل ووصيفه.
وبعد حسم أمر اللقب لصالح الأهلي وهبوط الشعب ودبي إلى الدرجة الثانية، تتوجه الأنظار إلى معركة المركزين الثاني والثالث المؤهلين للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، كما أن المركز الرابع سيكتسب أهمية أيضا في حال فشل العين في نيل لقب مسابقة الكأس التي يتأهل بطلها للعب مباشرة في البطولة القارية.
ونالت الإمارات ثلاثة مقاعد ونصف مقعد في النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، أما في نسخة العام المقبل فمن المتوقع أن يكون نصيبها مقعدين ونصفين حسب المعايير الجديدة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويحتل الوحدة المركز الثاني برصيد 45 نقطة، وهو أقرب إلى احتلال الوصافة كونه سيخوض مباراة سهلة في ضيافة الشعب الأخير (13 نقطة)، أما الشباب الثالث (43 نقطة) فيأمل أن يستعيد نغمة الانتصارات في الوقت المناسب عندما يستضيف بني ياس التاسع (30 نقطة).


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة