منظمة التحرير الفلسطينية تهاجم «فيفا» بسبب إسرائيل

منظمة التحرير الفلسطينية تهاجم «فيفا» بسبب إسرائيل

الرجوب اعتبر أن آل خليفة قدم دعماً غير مسبوق لاتحاد بلاده
الاثنين - 19 شعبان 1438 هـ - 15 مايو 2017 مـ
جبريل الرجوب (رويترز)

انتقدت منظمة التحرير الفلسطينية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)؛ لتأجيله النظر في الطلب الفلسطيني في حظر أنشطة ستة أندية من مستوطنات إسرائيلية.
وحمل أمين عام دائرة الشباب والرياضة في المنظمة، حسام عرفات، في بيان صحافي، رئيس «فيفا» جياني إنفانتينو، المسؤولية الكاملة عن قرار التأجيل، واتهمه بالخضوع للضغوط الإسرائيلية بشأن ذلك.
وقال عرفات: إن «حجب تقرير لجنة رقابة (فيفا) عن اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي، التي عقدت في البحرين نهاية الأسبوع الماضي، تم بضغط إسرائيلي سياسي سبق أن حذرنا منه، وطالبنا (فيفا) بعدم الرضوخ له».
واعتبر عرفات، أن التأجيل «انتهاك صارخ لأنظمة وقوانين (فيفا) الداخلية ولالتزاماته المتعلقة بحقوق الإنسان، كما يعني مواصلة (فيفا) رعايته لمباريات تقوم بها الأندية الإسرائيلية على أراض محتلة وفق القوانين والشرعيات الدولية».
وطالب المسؤول الفلسطيني «فيفا» بإعادة النظر في هذا القرار «السياسي غير القانوني» وإعادة مناقشة الطلب الفلسطيني، وصولا إلى حظر الأنشطة «غير الشرعية» للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية.
وأعلن «فيفا» على موقعه الإلكتروني الرسمي أن مجلس الكونغرس التابع له قرر أنه من السابق لأوانه اتخاذ أي قرار في هذه المرحلة فيما يتعلق بطلب فلسطيني الخاص بحظر نشاط أندية المستوطنات الإسرائيلية.
من ناحيته، أثنى اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، على المواقف الداعمة للقضايا الكروية الفلسطينية من قبل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، واصفا أدواره بغير المسبوقة تاريخيا.
وأكد الرجوب في تصريحات نقلت عنه أمس (الأحد) بعد أيام قليلة من استضافة العاصمة البحرينية المنامة الجمعية العمومية الـ67 للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) «أتقدم إليكم بعظيم الشكر والامتنان على حسن ضيافتكم وموقفكم المساند لقضيتنا في كونغرس (فيفا) الذي عقد مؤخرا بالبحرين، والذي يزيدنا ثقة باستمرار وتواصل دعمكم للشباب الفلسطيني، ومنح الكرة الفلسطينية الحق في الخلاص من الجرائم التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي يوما بعد يوم، مخالفا كل اللوائح والأعراف والمواثيق الدولية، واثقين من مواقفكم التي لا مثيل لها في دعم الرياضة والرياضي الفلسطيني».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة