كونتي باقٍ في تشيلسي ويخطط لتطويره الموسم المقبل

كونتي باقٍ في تشيلسي ويخطط لتطويره الموسم المقبل

بابلو زاباليتا يرحل عن مانشستر سيتي في نهاية الموسم
الاثنين - 18 شعبان 1438 هـ - 15 مايو 2017 مـ
زاباليتا مع أحد الأطفال قبل مواجهة ليستر السبت (أ.ف.ب)

يقول أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه يريد البقاء في ستامفورد بريدج، وتعزيز وتطوير تشكيلة الفريق استعداداً للموسم المقبل بعد فوزه باللقب في موسمه الأول مع النادي اللندني.
وبينما تقول تقارير إعلامية محلية إن إنتر ميلان الإيطالي يسعى للتعاقد مع مدرب إيطاليا ويوفنتوس السابق يؤكد كونتي أن تشكيلة تشيلسي يمكن أن تقدم كثيراً بعد أن بدأت تتكيف مع خططه وأساليبه الفنية. ورداً على سؤال عن مستقبله قال كونتي للصحافيين: «نعم (سأبقى). وعلينا تحسين أدائنا في الموسم المقبل. لا بد من تحسين أدائنا في الموسم المقبل والوصول لأفضل الحلول لتحقيق التحسن. نعمل سوياً منذ 9 أشهر فقط». وأضاف المدرب الإيطالي: «الآن هم يعرفون أفكاري وأنا أعرف ما يتميز به لاعبو فريقي».
وربما يواجه كونتي صعوبة في الاحتفاظ بأفضل لاعبيه بينما تتحدث تقارير عن انتقال المهاجم دييغو كوستا لأحد أندية الدوري الصيني، في حين تتحدث تكهنات أخرى عن سعي ريال مدريد للتعاقد مع الجناح إيدن هازارد. وقال كونتي عن ذلك: «النادي يود القتال من أجل الفوز بكل منافسة، ونحن لدينا الطموح نفسه... في هذا الموسم نحن نحاول الاحتفاظ بأفضل لاعبينا». ويمكن لتشيلسي حصد الثنائية المحلية عندما يواجه جاره آرسنال في نهائي كأس إنجلترا في 27 من مايو (أيار) الجاري. وترك كونتي، الفائز كمدرب بلقب الدوري الإيطالي 3 مرات مع يوفنتوس، بصمة سريعة على تشيلسي الذي كان يعاني بشدة في الموسم الماضي، رغم أنه اعتمد تقريباً على اللاعبين أنفسهم. لكن رغم ذلك واجه تشيلسي لحظات صعبة، خاصة بعد الخسارة أمام ليفربول وآرسنال، وكان ذلك بمثابة التهديد لإيقاف بدايته الواعدة. وقال كونتي إن الخسارة أمام آرسنال، التي قرر خلالها تغيير
أسلوب لعبه بالاعتماد على 3 لاعبين بعد التأخر 3 - صفر، كانت بمثابة نقطة التحول في الموسم.
من جهة أخرى، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الممتاز أمس رحيل لاعبه الأرجنتيني بابلو زاباليتا في نهاية الموسم. وقال سيتي في بيان: «ينتهي عقد لاعب منتخب الأرجنتين الذي خاض 58 مباراة دولية في الصيف، وأبلغ النادي بأنه سينتقل إلى فريق جديد». ولم يعلن المدافع الأرجنتيني البالغ عمره 32 عاماً فريقه الجديد، لكنه أخبر ناديه بأنه يبحث عن «آفاق جديدة». لكن من المؤكد انشغال جوسيب غوارديولا مدرب سيتي في فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم الصفوف وقبل انطلاق الموسم الجديد. ومن المتوقع أن يلعب زاباليتا، الذي انضم لسيتي في 2008 قادماً من إسبانيول وخاض 332 مباراة، مباراته الأخيرة في استاد الاتحاد أمام وست بروميتش ألبيون يوم الثلاثاء المقبل. وفاز زاباليتا مع سيتي بـ6 ألقاب من بينها لقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه لم ينجح في الفوز بأي لقب قاري. وكتب سيتي عبر موقعه الرسمي: «بابلو أحد اللاعبين المفضلين للجماهير. إنه يشتهر بحماسه وبحبه وإصراره».
وكان غوارديولا أكد في وقت سابق أنه اتخذ قراراً بشأن 7 لاعبين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري، ومنهم لاعب الوسط يايا توري، إضافة إلى المدافعين جايل كليشي وبابلو زاباليتا وبكاري سانيا. وأوضح: «لا يعتمد الأمر على مشاركتهم في آخر 3 مباريات بالموسم. اتخذنا قراراً بالفعل وسنتواصل معهم بعد نهاية الموسم... الآن وقت التركيز واللعب والقتال».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة