الهلال يبطل مفاجأة التعاون ويضرب موعداً نارياً مع الأهلي

الهلال يبطل مفاجأة التعاون ويضرب موعداً نارياً مع الأهلي

يلتقيان في نهائي كأس الملك السعودي أواخر الشهر الحالي
الأحد - 17 شعبان 1438 هـ - 14 مايو 2017 مـ

ضرب الهلال موعدا ناريا مع أقوى منافسيه على البطولات هذا الموسم «فريق الأهلي» في نهائي بطولة كأس الملك السعودي، بعد فوزه المثير على التعاون 4 - 3 أمس في نصف النهائي.

وتقدم التعاون أولا عن طريق لاعبه الحسن ندياي في الدقيقة الرابعة بعد خطأ دفاعي تمكن على أثره من قطع مسافة طويلة نحو المرمى دون أي وجود للاعبي الهلال، ليجد الحارس عبد الله معيوف وحيدا ويضع الكرة من بين أقدامه في الشباك، لكن الهلال لم ينتظر طويلا حتى يحقق التعادل، وسجل السوري عمر خربين هدفا مثيرا في الدقيقة 17 بعد تمريرة زميله سالم الدوسري، وسددها قوية في الشباك التعاونية. ومع انطلاقة الشوط الثاني لم يمهل أصحاب الأرض ضيوفهم طويلا، واستقبل خربين كرة عرضية من زميله محمد البريك، وسددها برأسه من بين المدافعين لتشق طريقها نحو الشباك كهدف ثان. وعزز سالم الدوسري النتيجة بهدف ثالث من تسديدة قوية في الشباك التعاونية.

وقلص التعاون النتيجة عن طريق مدالله العليان في الدقيقة 76، لكن خربين عاد بهدف الهاتريك الشخصي في الدقيقة 81 من المباراة. وعاد التعاون ليضيف هدفا ثالثا في الوقت بدل الضائع من عبد المجيد السواط.

وكان الأهلي سجل نفسه طرفا أول في نهائي البطولة السعودية الأغلى بعد فوزه المثير على الفيصلي 3 - 0 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية في المجمعة ضمن نصف نهائي البطولة.

وسجل اليوناني فيتفا هدف الأهلي الأول بعد عرضية من زميله حسين المقهوي استقبلها بإتقان داخل منطقة الجزاء ووضعها على يمين الحارس في الدقيقة 55.

وعانى الأهلي كثيرا من غياب مهاجميه عمر السومة ومهند عسيري وعلي عواجي، بسبب الإصابة، لكن فيتفا كسر الحاجز بتسجيله هدفا بعد 55 دقيقة من الإخفاق الهجومي. ليتبعه إسلام سراج بهدف ثان في الدقيقة 75، ثم يضيف هدفا ثالثا بعد عرضية ذكية من سعيد المولد في الدقيقة 80.

ويرغب الهلال في ضم بطولة كأس الملك إلى جوار لقب دوري المحترفين السعودي الذي حققه قبل عدة أيام للمرة الـ14 في تاريخه، وذلك بعد غيابه لخمسة مواسم عن تحقيق اللقب.

ومن المرجح أن يقام النهائي يوم الخميس المقبل في حال موافقة الجهات العليا على موعدها.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة