مانشستر سيتي يجدد فرصته في التأهل المباشر لدوري الأبطال بالفوز على ليستر

مانشستر سيتي يجدد فرصته في التأهل المباشر لدوري الأبطال بالفوز على ليستر

سوانزي يحافظ على أمله في البقاء بالدوري الممتاز... وبورنموث يتخطى بيرنلي
الأحد - 18 شعبان 1438 هـ - 14 مايو 2017 مـ
الحكم يشير إلى أن محرز لاعب ليستر لمس الكرة مرتين أثناء تسديده ركلة الجزاء (أ.ف.ب)

جدد مانشستر سيتي فرصته في التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل، بعدما تغلب على ضيفه ليستر سيتي 2/ 1 أمس في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز. وفي مباريات أخرى جرت أمس بالمرحلة نفسها، تغلب ساوثهامبتون على مضيفه ميدلسبروه 2/ 1 وسوانزي سيتي على مضيفه سندرلاند 2/ صفر وبورنموث على بيرنلي 2/ 1.
وألغى الحكم هدفاً لرياض محرز من ركلة جزاء لينجو مانشستر سيتي من انتفاضة ضيفه ليستر سيتي. وبعد سيطرة صاحب الأرض على الشوط الأول، كان عليه التماسك في الشوط الثاني وحصل محرز على فرصة ليمنح ليستر نقطة واحدة مستحقة. لكن ركلة الجزاء في الدقيقة 77 ألغيت بشكل صحيح رغم نجاح محرز في تسجيلها، حيث أشار الحكم إلى أن محرز انزلق وقت التنفيذ ولمس الكرة مرتين. وكانت المرة الثانية التي يلعب فيها الحظ دوراً لفريق جوسيب غوارديولا بعدما أغضب الهدف الأول الذي سجله ديفيد سيلفا في الدقيقة 29 لاعبي ليستر، لأن رحيم ستيرلينغ بدا متسللاً عندما حاول التعامل مع الكرة.
وقال كاسبر شمايكل حارس ليستر، الذي أشار إلى أن ستيرلينغ شتت انتباهه، لشبكة «سكاي سبورتس» التلفزيونية: «الهدف الأول كان من تسلل. هو (ستيرلينغ) كان يمنعني من رؤية الكرة. كان قريباً للغاية من المرمى وتدخل بينما لم أستطع مشاهدة الكرة».
ولم يكن هناك أي شك في هدف سيتي الثاني في الدقيقة 36 عندما عرقل يوهان بنعلوان لاعب ليستر ليروي ساني، لينفذ جابرييل جيسوس ركلة الجزاء بنجاح.
وقلص ليستر الفارق قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول، عندما سدد شينغي أوكازاكي كرة مباشرة بشكل رائع داخل مرمى ويلي كاباييرو بعد تمريرة عرضية من مارك أولبرايتون. ولم يكن سيتي حاسماً أمام المرمى وأصبح ليستر أكثر خطورة في الشوط الثاني. وبدا أن فريق المدرب كريغ شكسبير سيدرك التعادل عندما تعرض محرز للعرقلة داخل منطقة الجزاء من جايل كليشي واحتسب الحكم روبرت مادلي ركلة جزاء. لكن محرز أهدر الفرصة عندما ألغى الحكم بشكل صحيح الهدف بسبب لمس اللاعب الجزائري الكرة مرتين أثناء التسديد.
وأهدر جيمي فاردي فرصة خطيرة لليستر، لكن سيتي تماسك حتى النهاية ليحافظ على آماله في الوجود في المربع الذهبي قبل مباراتين على نهاية الموسم. ويملك سيتي 72 نقطة متقدماً بنقطتين عن ليفربول الذي سيلعب مباراتين أيضاً.
وقال غوارديولا تعليقاً على إلغاء الهدف الذي سجله محرز: «هذه هي المرة الأولى أو الثانية في حياتي التي أرى ذلك. يجب أن ننتبه للأحذية!». وأضاف: «نحتاج لفوز آخر لضمان المربع الذهبي، لكن الأمور بين أيدينا. مواجهة وست بروميتش ألبيون كانت صعبة، لكن أتمنى أن نلعب بشكل أفضل من اليوم. ثم سنذهب إلى واتفورد».
وحافظ سوانزي سيتي على أمله في البقاء بالدوري الممتاز بفوزه على مضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما فيرناندو لورينتي وكايل ناوتون في الدقيقتين الـ9 والـ47. ورفع سوانزي رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع عشر بفارق 4 نقاط أمام هال سيتي صاحب المركز الثامن عشر، الذي يخوض مباراته في المرحلة اليوم أمام كريستال بالاس.


المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة