بقرار الكونغرس ... السعودي المسحل عضوا في لجنة الانضباط بالفيفا

بقرار الكونغرس ... السعودي المسحل عضوا في لجنة الانضباط بالفيفا

الخميس - 15 شعبان 1438 هـ - 11 مايو 2017 مـ

صوت الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس عبر جمعيته العمومية في العاصمة البحرينية المنامة لتشكيل لجنة الانضباط في الفيفا إلى لجان قضائية أخرى مثل الاستئناف والامتثال والمراجعة وضمت لجنة الانضباط السعودي ياسر المسحل الذي يشغل منصب نائب رئيس اتحاد الكرة السعودي ورئيس رابطة دوري المحترفين السعودي وعضو لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وصوتت الاتحادات الوطنية بنسبة 98% بنعم لتشكيل لجنة الانضباط.


إلى ذلك ، دافع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني انفانتينو في افتتاح كونغرس الاتحاد في المنامة الخميس، عن أدائه على رأس الهيئة الكروية التي عصفت بها فضائح الفساد، رافضا أي حديث عن ديكتاتوريته وسعيه الى تثبيت نفوذه.

وانتخب السويسري على رأس الفيفا في شباط/فبراير 2016، في أعقاب أكبر فضيحة فساد في تاريخ الهيئة الكروية ذات القدرة المالية الضخمة، أدت الى الاطاحة برؤوس كبيرة أبرزها سلفه ومواطنه جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني.

وتولى انفانتينو الرئاسة على خلفية تعهدات بمكافحة الفساد وتغيير أسلوب قيادة الفيفا، الا ان بعض الخطوات التي أقدم عليها بشكل مباشر أو غير مباشر، وآخرها هذا الأسبوع قرار مجلس الفيفا استبعاد مسؤولين بارزين في لجنة الأخلاق كانا مسؤولين عن خطوات عدة لمكافحة الفساد، ألقت بظلال من الشك حول أسلوب إدارته.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة