«ذهاب الملحق» يشتعل بين الباطن ونجران

«ذهاب الملحق» يشتعل بين الباطن ونجران

الهويدي طالب لجنة الحكام بتحمل مسؤولية تعيين «الطريس»
الخميس - 15 شعبان 1438 هـ - 11 مايو 2017 مـ
فريقا الباطن ونجران سيخوضان مباراة ذهاب الملحق الليلة (تصوير: سعد العنزي)

تنطلق مساء اليوم الخميس مباراة الملحق، التي تجمع بين الباطن ونظيره نجران، حيث يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة بمدينة أبها، في مواجهة الذهاب التي سترسم معها بصورة أولية ملامح الفريق الأقرب للوجود ضمن فرق دوري المحترفين السعودي الموسم المقبل.
وأقر اتحاد كرة القدم مواجهة مباراة الملحق لخلق مزيد من الإثارة ومنح مساحة أوسع للتنافس بين فرق دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى، حيث تجمع هذه المباراة التي تقام للعام الثاني على التوالي بين صاحب المركز الثاني عشر في دوري المحترفين وبين صاحب المركز الثالث في لائحة ترتيب دوري الدرجة الأولى.
ويعتبر فريق الباطن حاضراً للمرة الثانية في هذه المواجهة، حيث خاضها في الموسم الماضي بصفته ثالثاً في ترتيب دوري الدرجة الأولى، وكسب المواجهة الأولى أمام الرائد بثنائية قبل أن يخسر مباراة الإياب برباعية ويفشل في الصعود، قبل أن يستفيد من قرار تهبيط فريق المجزل على خلفية تلاعبه بالمباريات ليصعد بديلا عنه.
ويتمسك فريق الباطن هذا المساء بفرصة البقاء الأخيرة له في دوري المحترفين السعودي، بعدما فشل في إنقاذ نفسه من الهبوط خلال المنافسة في الجولات الأخيرة من الدوري، التي شهدت خسارته برباعية من أمام نظيره التعاون، قبل أن يتعادل في الجولة الأخيرة أمام الفيصلي ويرفع رصيده للنقطة 26 مستمراً في المركز الثاني عشر دون تغيير.
ويقود مواجهة هذا المساء طاقم تحكيم دولي بقيادة حكم الساحة الدولي خالد الطريس، ويساعده الحكم الدولي هشام الرفاعي مساعداً أول، والدولي أحمد فقيهي مساعداً ثانيا وعبد الرحمن الشهري حكماً رابعا.
من ناحيته، أكد ناصر الهويدي رئيس نادي الباطن، أن «لجنة الحكام الرئيسية عليها أن تتحمل المسؤولية في تعيين الحكم السعودي خالد الطريس لمواجهتنا المرتقبة في ذهاب ملحق الصعود أمام فريق نجران، حيث سبق وأن قدمنا شكوى للجنة على الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها في مباراتنا أمام فريق الوحدة التي أقيمت على ملعب نادي الباطن، وبالتالي لا نود أن تتكرر هذه الأخطاء في مباراة اليوم؛ كونها مباراة مصيرية، وستحدد بشكل كبير البقاء في الدوري السعودي للمحترفين».
وقال في حديثه الذي خص به «الشرق الأوسط»: «المباراة ستكون صعبة للغاية، وعلينا التحضير لها بشكل كبير، وكما تعرف أن فريقنا يسعى ويبحث عن البقاء في الدوري السعودي للمحترفين، وسيكون الوضع النفسي والمعنوي أكثر بكثير مما هو عليه على فريق نجران الذي يعتبر بالنسبة له إنجازا أن يلعب على ملحق الصعود، خصوصا وأن فريق نجران غائب من فترات طويلة عن الدوري السعودي للمحترفين، وبالتالي سيكون الضغط على فريقهم أقل بكثير على فريقنا».
وتابع: «يجب اللعب بحذر كون المباراة على أرضهم وبين جماهيرهم، وحتماً الروح والقتالية والحماس ستكون سمة لاعبيهم من أجل الظفر بالنقاط الثلاث لتعزيز موقفهم في مباراة الإياب، ولكن هذا لا يعني أن فريقنا على أتم الاستعداد لتخطي هذه المرحلة بعد أن أقام معسكراً قصيراً في الرياض شرح من خلاله المدرب الوطني خالد القروني التكتيك الذي سيلعب فيه في مباراة اليوم، وأيضاً مناقشة الأخطاء مع اللاعبين وكيفية تلافيها».
يذكر أن لجنة الحكام الرئيسية كلفت الدولي خالد الطريس لقيادة مواجهة محلق الذهاب التي ستجمع صاحب المركز الثاني عشر في الدوري السعودي للمحترفين فريق الباطن وصاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى فريق نجران، ويعاونه الدوليان هشام الرفاعي وأحمد فقيهي، والحكم الرابع عبد الرحمن الشهري.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة