30 لاعبًا هلاليًا جاهزون لمواجهة كوزموس الاستعراضية

30 لاعبًا هلاليًا جاهزون لمواجهة كوزموس الاستعراضية

ستقام إبان زيارة ترمب... ومالك النادي الأميركي: المباراة فرصة للتعبير عن صداقتنا مع السعوديين
الخميس - 15 شعبان 1438 هـ - 11 مايو 2017 مـ
نيويورك كوزموس («الشرق الأوسط»)

كشف المهندس عبد الرحمن النمر نائب رئيس نادي الهلال أن النادي تلقى خطاباً رسمياً من الاتحاد السعودي لكرة القدم تضمن دعوة رسمية من هيئة الترفيه للمشاركة في المباراة الاستعراضية الودية المقررة يوم 20 مايو (أيار) الحالي أمام فريق نيويورك كوزموس الأميركي، موضحاً أن فريقه يملك 30 لاعباً جاهزا للعب في أي وقت، وبالتالي لا حرج من هذه المواجهة التي يسبقها بيومين فقط نهائي كأس الملك، ويعقبها مباراة حاسمة في دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا أمام استقلال خوزستان الإيراني، ومقررة في 23 من الشهر ذاته.
وقال النمر لـ«الشرق الأوسط»: «الهلال سيكون جاهزاً تماماً ومستعداً للمباراة الاستعراضية، ويتشرف بخوضها أمام أحد أكبر أندية أميركا».
وكشفت مصادر لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الهلال سيخوض لقاءه الاستعراضي بفريق سيشكله المدرب الأرجنتيني رامون دياز من بعض اللاعبين الموقوفين عن لقاء دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، الذي سيخوضه الفريق السعودي أمام استقلال خوزستان الإيراني يوم 23 من الشهر ذاته.
وقالت مصادر رسمية في نادي الهلال إن الفريق إذا نجح في تجاوز فريق التعاون في نصف نهائي كأس الملك فسيلعب المباراة الاستعراضية بفريق رديف مطعم ببعض الأساسيين، حيث سيضطر المدرب إلى تكوين فريق من الصاعدين من الفريق الأولمبي وبعض اللاعبين الذين لن يدخلون معسكر الفريق للقاء الآسيوي، وسيشارك معهم الموقوفون عن دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا أمام استقلال الإيراني، وهم نواف العابد ومحمد جحفلي وعبد الله عطيف بسبب البطاقات الصفراء.
وشددت المصادر ذاتها على أن الهلال لن يعتذر عن اللقاء الاستعراضي، لا سيما أنه جاء بتوجيه حكومي وفي مناسبة مهمة على المستوى السياسي بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية.
وكان موقع «توايز كوزموس» الأميركي قد كشف عن لقاء ودي بين نادي الهلال ونادي نيويورك كوزموس الأميركي يوم السبت العشرين من مايو الحالي في الرياض، على خلفية زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى المملكة العربية السعودية الشهر الحالي.
وأشار الموقع إلى التغريدة التي بثها حساب النادي الأميركي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وستلعب المباراة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وقد أدى قبول النادي الأميركي الذي يشارك في دوري «NASL» إلى تأجيل عدد من مباريات الفريق، حيث يقام حالياً منتصف موسم الربيع، وأسهم ذلك في إعادة جدولة بعض مباريات الفريق، حيث تم نقل المباراة ضد فك ادمونتون من 21 مايو إلى 7 يونيو (حزيران)، بالإضافة إلى نقل مباراة نيويورك كوزموس ضد نورث كارولينا لكرة القدم من 9 يونيو إلى 10 يونيو.
من جانبه، أكد مالك النادي روكو كوميسو في بيان صحافي أهمية المباراة كونها تصاحب الزيارة الأولى للرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى الخارج، وقد قال: «يشرفنا أن نقبل هذه الدعوة الكريمة ويسعدنا لعب هذه المباراة ضد الهلال برعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية»، وزاد قائلاً: «من خلال المشاركة في هذا الحدث المهم، ونحن نواصل تقليد نادينا من السفر في جميع أنحاء العالم لتعزيز كرة القدم والوحدة والصداقة»، مختتماً حديثه قائلاً: «هي أكثر من مجرد لعبة. إنها فرصة كبيرة لنيويورك كوزموس لصناعة التاريخ مرة أخرى».
ويشارك نادي نيويورك كوزموس في دوري «NASL»، حيث يحتل المركز الرابع في موسم الربيع بتسع نقاط، ويتصدر الدوري نادي ميامي بـ11 نقطة.
من جانب آخر، علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن المدرب الأرجنتيني دياز لم يسلم للإدارة الهلالية حتى الآن ملف تقييم اللاعبين في الموسم الماضي سواء الأجانب أو المحليين، وأن ذلك سيتم بعد نهاية الموسم مباشرة.
على صعيد الفريق الأول، عاود اللاعبون تدريباتهم مساء الأمس استعداداً للقاء نصف النهائي أمام التعاون في كأس الملك بعد أن تمتعوا بإجازة ليوم واحد بعد عودة الفريق من الدوحة.


السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة