«أمن الدولة» الأردنية تستمع لدفاع متهمي «أحداث الركبان»

«أمن الدولة» الأردنية تستمع لدفاع متهمي «أحداث الركبان»

الأربعاء - 13 شعبان 1438 هـ - 10 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14043]

واصلت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس، النظر في قضية أحداث الركبان الإرهابية المتهم بها 5 أشخاص من الجنسية السورية. وقدم وكيل الدفاع عن المتهمين المحامي بشير العقيلي الذي قامت المحكمة بتعيينه للمتهمين على نفقة الدولة الأردنية لعدم مقدرتهم المادية على التوكيل، حسب أصول المحاكمات، بيناته الدفاعية خلال الجلسة العلنية التي عقدت وسط إجراءات أمنية مشددة.
وأمهلت المحكمة من جانبها وكيل الدفاع إلى جلسة حددت في 21 من الشهر الحالي لتقديم الشهود والبينات الدفاعية في القضية والمتعلقة بالمتهمين. وكان قد نفى متهمو الخلية التهم المسندة إليهم خلال الجلسة السابقة التي عقدت في مارس (آذار) الماضي بادعائهم أنهم «غير مذنبين» بعد سؤال المحكمة لهم.
على صعيد متصل، نظرت محكمة أمن الدولة أمس، بقضية أحداث الكرك الإرهابية والمتضمنة محاكمة 11 متهما أردنيا، بينهم واحد فار من وجه العدالة خلال جلسة علنية وسط إجراءات أمنية مشددة. وفي الجلسة مثل أمام الهيئة 10 متهمين بينهم 5 طلبوا من هيئة المحكمة توكيل محامين إلى جلسة حددت بتاريخ 21 من الشهر الحالي.
كما واصلت محكمة أمن الدولة أمس، النظر في 19 قضية إرهابية خلال جلسة علنية وسط إجراءات أمنية مشددة، حوكم على خلفيتها عدد من المتهمين من مؤيدي وملتحقي تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين. وأجلت المحكمة عددا من تلك القضايا إلى جلسات قادمة تمهيدا لإصدار القرار فيها.


الأردن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة