مويز: انتصار يونايتد على آرسنال يؤكد أننا في الطريق الصحيح

مويز: انتصار يونايتد على آرسنال يؤكد أننا في الطريق الصحيح

المدير الفني الجديد لحامل اللقب يتوقع موسما إنجليزيا ساخنا
الثلاثاء - 9 محرم 1435 هـ - 12 نوفمبر 2013 مـ

أوضح ديفيد مويز مدرب مانشستر يونايتد أن الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سيكون مفتوحا بعدما تمكن فريقه من الفوز على آرسنال المتصدر في أهم انتصار للمدرب الأسكوتلندي مع ناديه الجديد. وأشاد مويز بالمستوى الفني الذي قدمه فريقه بعد فترة من التذبذب، وقال إن «هذا الانتصار يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح».

وقال مويز في إشارة إلى هدف فان بيرسي الرائع وتألق واين روني: «اللاعبون الكبار يسجلون أهدافا رائعة في المباريات الكبيرة، وفان بيرسي لاعب كبير.. لعب هو وروني بشكل رائع». وأضاف: «نبتعد بخمس نقاط عن القمة؟ لأننا لم نلعب بشكل رائع في بعض المباريات. يجب أن نحاول جمع أكبر عدد من النقاط مع توالي المباريات».

وقال الهولندي روبن فان بيرسي صاحب هدف الفوز والمباراة الوحيد: «هذا الانتصار يساوي (ست نقاط)، وسيساهم في منح الفريق دفعة بعد البداية المهتزة للموسم».

وهذا أول فوز لمويز على أحد الفرق الكبيرة المرشحة للمنافسة على اللقب بعد الخسارة أمام ليفربول ومانشستر سيتي والتعادل دون أهداف مع تشيلسي.

وتمكن يونايتد بعد هذا الفوز من تقليص الفارق مع آرسنال إلى خمس نقاط وأشعل الصراع على القمة.

وقال مويز: «نعاني من بعض العثرات هذا الموسم، لكن الدوري الإنجليزي أثبت أن مانشستر يونايتد لن يكون الوحيد الذي يتعرض لذلك، بل جميع الفرق أيضا»، في إشارة إلى خسارة سيتي وتوتنهام وتعادل تشيلسي في الجولة الأخيرة.

وأضاف مويز: «أعتقد أن بطولة هذا الموسم ستشهد مراحل صعود وهبوط لكثير من الفرق، وستكون المنافسة متقاربة هذا العام. انتصارنا على آرسنال خطوة أخرى في الطريق الصحيح، لكننا في حاجة إلى خطوات كبيرة أخرى».

ولم يكن آرسنال قد خسر قبل مواجهة يونايتد سوى أمام آستون فيلا في الجولة الافتتاحية للدوري.

في المقابل، قال آرسين فينغر مدرب آرسنال: «سيطرنا تماما على الكرة عندما بدأنا اللعب بشكل جيد في الشوط الثاني، وعاندنا الحظ في تسجيل هدف. أتمنى أن نشعر جميعا بالغضب من أنفسنا لأنه أمر لا يصدق أن نخسر مثل هذه المباراة».

وتلقى يونايتد دفعة أيضا بعد خسارة جاره سيتي 1 - صفر أمام سندرلاند وتعثر توتنهام هوتسبير بالنتيجة ذاتها أمام نيوكاسل يونايتد وتعادل تشيلسي 2 - 2 مع وست بروميتش ألبيون بفضل ركلة جزاء مثيرة للجدل، ليصبح الترتيب في جدول المسابقة غير مألوف خاصة بالنسبة لساوثهامبتون. الذي فاز 4 - 1 على هال سيتي ليقفز للمركز الثالث متأخرا بنقطة واحدة عن ليفربول الثاني وثلاث نقاط عن آرسنال.

ويواجه ساوثهامبتون بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو اختبارين صعبين بعد استئناف المسابقة عندما يلعب مباراتين متتاليتين خارج أرضه أمام آرسنال ثم تشيلسي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة