الدوحة تجهز الأهلي لنصف نهائي كأس الملك

الدوحة تجهز الأهلي لنصف نهائي كأس الملك

50 ألف ريال لكل لاعب بعد التأهل للدور الـ16 الآسيوي
الأربعاء - 13 شعبان 1438 هـ - 10 مايو 2017 مـ
غروس قرر البقاء في الدوحة لعدم جدوى السفر إلى جدة (تصوير: مشعل القدير)

بدأ فريق الأهلي الكروي معسكره الإعدادي القصير في العاصمة القطرية الدوحة من أمس الثلاثاء، استعداداً لمواجهة الفيصلي يوم الجمعة القادم على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة، ضمن مواجهات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وفضل الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس بالتنسيق مع الجهاز الإداري، البقاء في قطر وأداء عدد من التدريبات بعد الفراغ من مواجهة ذوب آهن أصفهان الإيراني، في الجولة الأخيرة لفرق المجموعة الثالثة لدوري الأبطال الآسيوي.
وستغادر بعثة فريق الأهلي مباشرة غداً الخميس من العاصمة القطرية الدوحة إلى العاصمة الرياض، استعداداً لخوض لقاء الفيصلي في المجمعة وإبعاد اللاعبين عن الإجهاد الذي قد يصاحب العودة إلى جدة، ومن ثم المغادرة مجدداً إلى الرياض.
وأشاد مدرب فريق الأهلي كريستيان غروس بأداء لاعبيه خلال مواجهة ذوب آهن الإيراني، وقال عقب المباراة إن اللاعبين قدموا أداء مميزاً في اللقاء من جميع النواحي، واستطاعوا السير باللقاء بالشكل الصحيح، رغم صعوبة المواجهة وحساسيتها في تحديد بطاقة التأهل لدور الـ16 للبطولة.
وأشار إلى أن توقيت تسجيل الهدف الأول لفريقه كان في وقت مميز في الشوط الثاني بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الأفضلية الأهلاوية، واستطاع من خلاله الفريق إحكام قبضته على اللقاء وتعزيز التقدم بهدف ثانٍ كان كافياً بضمان بطاقة التأهل.
وشدد مدرب الأهلي على أن «المنافسة بين فرق المجموعة كانت صعبة وقوية للغاية بين الفرق منذ انطلاقتها، ونجحنا في بلوغ الدور التالي من البطولة بالروح والأداء القوي من اللاعبين، والآن علينا التفكير في اللقاء المقبل أمام الفيصلي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي لا يقل أهمية عن اللقاء الآسيوي، وعلينا الإعداد له بشكل جيد لتجاوز المواجهة وبلوغ النهائي».
من جانبه أعاد لاعب الأهلي سعد الأمير نجاح فريقه في تجاوز فريق ذوب آهن أصفهان الآسيوي بهدفين؛ لتركيزهم الكبير، وحرصهم على عدم فقد فرصة التأهل عن المجموعة بعد أن تأجل من الجولة قبل الأخيرة، مشيداً بأداء جميع زملائه اللاعبين في اللقاء.
وقال: «دخلنا المواجهة ووضعنا هدفاً لنا وهو الانتصار، رغم أن التعادل يؤهل الفريق، ونفذنا التعليمات الفنية بعدم فقد الكرة، والعمل على عدم الاستعجال، وهو ما انعكس على الأداء، من خلال فرض سيطرتنا الكاملة، ونجحنا في التسجيل خلال الشوط الثاني».
وشدد على أن الفريق أنهى مهمة التأهل الآسيوي بنجاح، «وتنتظرنا مهمة تأهل أخرى لا تقل أهمية عند مواجهة فريق الفيصلي في نصف نهائي الكأس، ونحن نضع هدفنا ونعمل عليه، وهو بلوغ النهائي والمحافظة على اللقب».
من جهة أخرى، أدى فريق الأهلي أولى حصصه التدريبية في العاصمة القطرية الدوحة عصر أمس الثلاثاء على الملعب الفرعي بنادي الغرافة القطري، حيث انعكس الانتصار الذي حققه الفريق على منافسة الإيراني ذوب آهن وتأهله لدور الـ16 في البطولة القارية على الأجواء داخل الفريق بشكل عام، وقد أدت العناصر التي شاركت في لقاء ذوب آهن الإيراني تدريبا استرجاعيا، بينما أدى باقي اللاعبين حصة تدريبية فنية كاملة.
وقررت إدارة النادي الأهلي صرف مكافأة التأهل لدور الـ16 في البطولة الآسيوية بمقدار (50 ألف ريال) لكل لاعب بعد تجاوز الفريق الإيراني، وهي تشمل المكافأة المقررة، بالإضافة للمكافأة المرصودة من قبل رئيس النادي السابق مساعد الزويهري، التي وعد بها في حالة التأهل.
من جهة ثانية، أجرى أمس مهاجم فريق الأهلي مهند عسيري كشفا طبيا وأشعة على موضع إصابته لدى مستشفى الطب الرياضي بأكاديمية أسباير، بعد أن تعرض للإصابة في لقاء ذوب آهن الإيراني استدعت خروجه منذ منتصف الشوط الأول للقاء.
وينتظر الجهاز الطبي نتائج الأشعة والكشف الطبي لتحديد البرنامج العلاجي المطلوب، وفترة الغياب المتوقعة قبل العودة مجدداً إلى المشاركة مع بقية اللاعبين في تدريبات الكرة بصورة طبيعية.
وكانت إصابة اللاعب مهند عسيري قد وضعت الجهاز الفني للأهلي في موقف حرج أثناء مجريات اللقاء الآسيوي، في ظل عدم جاهزية مهاجم الفريق الأساسي وهدافه عمر السومة بشكل كامل وتواجده في قائمة البدلاء خلال اللقاء، ويأمل مدرب الفريق في اكتمال جاهزية الثنائي قبل مواجهة الفيصلي الجمعة القادم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة