كونتي يحث لاعبي تشيلسي على قطع الخطوة الأخيرة نحو اللقب

كونتي يحث لاعبي تشيلسي على قطع الخطوة الأخيرة نحو اللقب

الثلاثاء - 12 شعبان 1438 هـ - 09 مايو 2017 مـ
أنطونيو كونتي مدرب نادي تشيلسي (إ.ب.أ)

حقق تشيلسي المتصدر انتصارا سهلا 3 - صفر على ميدلسبره الذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية، لكن المدرب الفائز أنطونيو كونتي لم يتمكن من الاستمتاع طويلا باللحظة في ستامفورد بريدج، وانصب تركيزه على حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتحدث كونتي بتركيز وجدية إلى لاعبيه أمس (الاثنين) عقب الانتصار، وذهب لتحية المشجعين، ثم ابتسم وغادر الملعب، بينما كانت الجماهير تهتف باسمه.

واحتفل كونتي بشكل صاخب ومتكرر بعد كل هدف بعدما بات تشيلسي على بعد ثلاث نقاط من إحراز اللقب، واعترف المدرب الإيطالي بأنه شعر «براحة أكثر قليلا» خلال اللقاء.

وقال كونتي، الذي يتطلع إلى المباراة المقبلة أمام وست بروميتش ألبيون: «رسالتي إلى لاعبي فريقي أننا في حاجة إلى قطع خطوة أخرى... يوم الجمعة ولدينا فرصة جيدة للحسم... لن يكون الأمر سهلا، لكننا اقتربنا بكل تأكيد من إنجاز رائع».

وسيحرز تشيلسي لقب الدوري إذا فاز في ضيافة وست بروميتش، بينما قد يكتفي أقرب منافسيه توتنهام هوتسبير بالمتابعة بعدما خسر أمام وست هام يونايتد يوم الجمعة الماضي، ولن يلعب قبل يوم الأحد المقبل.

واعتاد كونتي، الذي يتصدر الدوري منذ نوفمبر (تشرين الثاني) في موسمه الأول في إنجلترا، كل أسبوع أن يقول عدد النقاط المتبقية لحسم اللقب في ظل وجود منافسة قوية من توتنهام منذ أسابيع عدة.

وقال كونتي «كانت أسوأ لحظة لنا بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد (الشهر الماضي) لأن توتنهام كان يحقق الانتصارات. كان من الصعب جدا متابعة المنافس على بعد أربع نقاط فقط».

وأضاف: «في هذا الوقت أظهر لاعبو فريقي انضباطا كبيرا للتغلب على ذلك ومحاولة الفوز بلقب الدوري».

وتابع: «من الجيد وجود هذه الأجواء في ستامفورد بريدج. هذا رائع لي وللاعبين وللنادي بتوافر مثل هذه الأجواء».


لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة