مسعود: العراق ينتظر أخباراً سارة يوم الخميس

مسعود: العراق ينتظر أخباراً سارة يوم الخميس

كونغرس الفيفا سيكشف عن شروط رفع الحظر عن الملاعب
الثلاثاء - 12 شعبان 1438 هـ - 09 مايو 2017 مـ
عبد الخالق مسعود («الشرق الأوسط»)

ينتظر العراقيون على أحر من الجمر القرار الذي سيصدر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» خلال الكونغرس الذي سيعقد يوم الخميس المقبل بشأن رفع الحظر عن الملاعب العراقية والسماح لها باستضافة المباريات الدولية.
وأبدى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ثقة كبيرة وهو يتحدث لـ«الشرق الأوسط» في أن القرار الرسمي سيصدر يوم الخميس المقبل، وأنه أبلغ شخصيا بهذا القرار وسيلقي كلمة بهذا الشأن أمام الكونغرس.
وبين مسعود أن هناك موافقة شفهية من قبل الاتحاديين الآسيوي والدولي بخصوص رفع الحظر عن الملاعب العراقية، إلا أن هناك «شوقا» كبيرا لتسلم القرار وإعلانه أمام أكبر تجمع دولي للمسؤولين عن كرة القدم التي تمثل الشعبية الأولى في العالم.
وأكد أن هناك تحركات كبيرة قام بها المسؤولون العراقيون من أجل رفع الحظر وسيكون الإعلان الرسمي عن رفع الحظر بمثابة تتويج لهذه الجهود التي استمرت طويلا على جميع الأصعدة.
وعلى الرغم من أن القرار سيصدر كما رجح ذلك أكثر من مسؤول تقدمهم الشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيس الاتحاد البحريني الشيخ علي آل خليفة، فإن مصادر تحدثت عن أن القرار سيصدر وفق شروط بأن يمر التنفيذ على عدة مراحل لا تقل عن مرحلتين، بحيث تكون الأولى لمدة 3 أشهر فقط وتقتصر على المباريات الودية وفي ملاعب محددة، أما المرحلة الثانية فتكون لمدة تصل إلى 6 أشهر يتم خلالها استضافة الفرق العراقية بعض مباريات البطولات التي تشارك بها مثل كأس الاتحاد الآسيوي، ويتم تقييم التجربتين قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن الرفع الكلي عن الحظر.
وسيعني الرفع الكلي للحظر، إقامة المباريات للفرق والمنتخبات العراقية في جميع المناسبات، سواء القارية أو الدولية في ملاعب العراق التي تم الكشف عليها سابقا، واتضح احتواؤها على كل شروط التنظيم للمنافسات الكروية.
ويركز المسؤولون في الاتحاد العراقي على ملاعب في محافظات محددة مثل أربيل والنجف وكربلاء، حيث تضم هذه المحافظات ملاعب على مستوى عال، وسبق أن زارتها وفود مختصة من قبل الاتحادين القاري والدولي.


العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة