السباق يشتعل بين برشلونة وريـال مدريد على اللقب

السباق يشتعل بين برشلونة وريـال مدريد على اللقب

نيمار يعود من الإيقاف متألقاً وإنريكي يصفه بـ«الساحر»
الاثنين - 11 شعبان 1438 هـ - 08 مايو 2017 مـ
نيمار يحتفل بهدفه في مرمى فياريـال (إ.ب.أ)

ما زال السباق ساخناً بين برشلونة وريـال مدريد على صدارة الدوري الإسباني بعد فوز الأول على فياريـال 4 - 1، والثاني على غرناطة 4 - صفر في المرحلة الـ36 للبطولة، التي شهدت انتصاراً مهماً لأتلتيكو مدريد على إيبار 1 - صفر؛ عزز به حظوظه لنيل بطاقة التأهل المباشر الثالثة إلى دوري أبطال أوروبا.
ويتساوى ريـال مدريد في رصيد 84 نقطة مع برشلونة الذي يتصدر الترتيب بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة. لكن ريـال يتبقى له مباراة، وسيحرز لقبه الأول منذ 2012 إذا حصل على 7 نقاط من مبارياته الثلاث الأخيرة.
في استاد نو كامب قاد المتألق نيمار فريقه برشلونة لاكتساح فياريـال بأداء قال عنه المدرب لويس إنريكي إنه أثبت أن اللاعب البرازيلي في منزلة مختلفة من الآخرين.
وواصل برشلونة فرض الضغط على ريـال مدريد في صراع القمة ليهز شباك فياريـال الذي يملك ثاني أفضل دفاع في المسابقة بفضل ثنائية لميسي، بجانب هدف لنيمار، وآخر للويس سواريز ليصل الثلاثي إلى مائة هدف هذا الموسم بجميع المسابقات.
وافتتح نيمار المتألق بعد عودته من الإيقاف التسجيل من مدى قريب في الدقيقة 21، وتعادل سيدريك باكامبو لفياريـال من هجمة مرتدة وانفراد بمرمى برشلونة في الدقيقة 32، لكن ميسي توغل وسدد كرة من حافة المنطقة اصطدمت وغيرت اتجاهها لتدخل مرمى الفريق الزائر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
وسجل سواريز الهدف الثالث في الدقيقة 69، ثم أضاف ميسي الهدف الرابع من ركلة جزاء نفذها بهدوء على طريقة بانينكا قبل 8 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.
وعزز ميسي تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 35 هدفاً، بينما يأتي سواريز بالمركز الثاني برصيد 27 هدفاً، لكن نيمار هو من سرق الأضواء خلال هذه المباراة.
وقال إنريكي عقب اللقاء: «أي مشجع لكرة القدم سيقدر ما يفعله نيمار، الذي يبدو في بعض الأحيان أقرب للاعب باليه. إنه جميل وفعال ورائع».
وأضاف: «مشاهدته أمر يسعدني كثيراً. سنعرف بمرور الوقت إن كان بوسعه ترك تأثير على فترة من الزمن. كرة القدم عند نيمار مختلفة تماماً عن اللاعبين الآخرين، حتى البرازيليين».
وأشار جيرارد بيكيه مدافع برشلونة إلى أن كرة القدم بحاجة للاعبين مثل نيمار، وقال: «إنه ساحر... رغم أننا في زمن يبدو فيه أن السحر يعاقب والركل ينظر إليه باعتباره أفضل من تقديم عرض رائع. لاعبون مثل نيمار يجعلون كرة القدم أفضل كثيرا».
وقال إنريكي: «لعبنا بشكل جيد جدا بالكرة ومن دونها، وسجلنا 4 أهداف أمام فريق رائع». وسرعان ما رد فريق ريـال مدريد على منافسه المباشر وسجل 4 أهداف في مرمى غرناطة في الشوط الأول كانت كافية لانتزاع الفوز رغم غياب كثير من لاعبيه الأساسيين.
وأراح زين الدين زيدان مدرب الريـال معظم لاعبيه الأساسيين مثل: الهداف كريستيانو رونالدو، ومارسيلو، ورفائيل فاران، والحارس كيلور نافاس، وتوني كروس، ولوكا مودريتش؛ استعداداً لخوض مباراة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل ضد جاره أتلتيكو مدريد. ورغم ذلك بدأ ريـال اللقاء بشكل رائع، وسجل هدفين في أول 11 دقيقة عن طريق الكولومبي خاميس رودريغيز، ثم أضاف ألفارو موراتا هدفين في الدقيقتين 30 و35.
وسيتوج ريـال باللقب لأول مرة منذ 2012 إذا جمع 7 نقاط من 3 مباريات متبقية، بينما سيخوض برشلونة حامل اللقب مباراتين فقط.
وفاز أتلتيكو 1 - صفر على إيبار بهدف في الشوط الثاني سجله ساؤول نيغيز؛ ليبتعد بفارق 5 نقاط عن إشبيلية ملاحقه في المركز الثالث المؤهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال. وأحسن ساؤول التعامل مع تمريرة دييغو غودين، الذي طرد قبل النهاية بـ3 دقائق، ليسجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 69.
وأجرى دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو تغييرين فقط على التشكيلة التي خسرت 3 - صفر من ريـال يوم الثلاثاء الماضي بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، حيث أراح المهاجم كيفن جاميرو بينما غاب المدافع ستيفان سافيتش للإيقاف. وحافظ سبورتنغ خيخون على بصيص الأمل في البقاء بدوري الأضواء بفوزه 1 - صفر على لاس بالماس.


اسبانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة