دورتموند يقتنص المركز الثالث... وبايرن يطيح بدارمشتاد من «البوندسليغا»

دورتموند يقتنص المركز الثالث... وبايرن يطيح بدارمشتاد من «البوندسليغا»

فولفسبورغ يبتعد خطوة عن دائرة الهبوط... ومونشنغلادباخ يفلت من كمين أوغسبورغ
الأحد - 10 شعبان 1438 هـ - 07 مايو 2017 مـ
خوان بيرنات (الثاني من اليسار) يحرز هدف فوز بايرن والإطاحة بدارمشتاد (إ.ب.أ)

اقتنص فريق بوروسيا دورتموند المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه هوفنهايم 2 - 1 أمس السبت، في المرحلة الثانية والثلاثين من دوري الدرجة الأولى الألماني (البوندسليغا).
وهبط فريق دارمشتاد رسميا لدوري الدرجة الثانية بعد هزيمته أمام مضيفه بايرن ميونيخ البطل صفر – 1.
وابتعد فريق فولفسبورغ خطوة عن دائرة الهبوط بعد فوزه على مضيفه آينتراخت فرانكفورت 2 - صفر.
واقترب فريق إنغولشتاد خطوة جديدة من توديع البوندسليغا بعد تعادله مع ضيفه باير ليفركوزن 1 – 1، كما تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه أوغسبورغ 1 - 1.
وعلى ملعب سيغنال إيدونا بارك، سجل ماركو ريوس هدف التقدم لدورتموند في الدقيقة الرابعة بمساعدة زميله جونزالو كاسترو. وأهدر المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ ضربة جزاء لدورتموند في الدقيقة 14 ولكنه عاد وسجل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 82. وتكفل المهاجم الكرواتي أندري كراماريتش بتسجيل الهدف الوحيد لهوفنهايم في الدقيقة 86 من ضربة جزاء. ورفع دورتموند رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث لينعش آماله في التأهل المباشر إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، فيما تراجع هوفنهايم إلى المركز الرابع برصيد 58 نقطة.
وانتهت مغامرة دارمشتاد بعد موسمين فقط في البوندسليغا، وهبط رسميا أمس لدوري الدرجة الثانية. وعلى ملعب آليانز أرينا، سجل المدافع الإسباني خوان بيرنات هدف الفوز لبايرن ميونيخ في الدقيقة 18. ورفع بايرن رصيده إلى 76 نقطة بعدما حسم لقب البوندسليغا رسميا للمرة الخامسة على التوالي. وعلى الجانب الآخر ظل دارمشتاد في المركز الثامن عشر الأخير برصيد 24 نقطة، ليهبط رسميا قبل جولتين من نهاية الموسم.
وأنعش فريق فولفسبورغ آمال البقاء بدوري الأضواء بعد فوزه على مضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين. وتقدم دانيل ديدافي بهدف لفولفسبورغ في الدقيقة 48، ثم أضاف ماريو غوميز الهدف الثاني في الدقيقة 64. ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد رصيد فرانكفورت عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.
وفشل فريق إنغولشتاد في الفوز على ضيفه ليفركوزن واكتفى بالتعادل معه بهدف لمثله. وتقدم إنغولشتاد بهدف حمل توقيع سوني كيتل في الدقيقة 73، ولكن بعد خمس دقائق فقط أدرك لاعب الوسط الصاعد كاي هافيرتز (17 عاما) التعادل لليفركوزن. وظل إنغولشتاد في المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 30 نقطة مقابل 37 نقطة لليفركوزن في المركز الثاني عشر.
وأفلت مونشنغلادباخ من كمين ضيفه أوغسبورغ وتعادل معه بصعوبة 1 - 1. وتقدم المهاجم الآيسلندي ألفريد فينبوجاسون بهدف لأوغسبورغ في الدقيقة 57، ولكن أندريه هان سجل هدف التعادل القاتل لغلادباخ في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة. ورفع أوغسبورغ رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 43 نقطة لغلادباخ في المركز التاسع.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة