الشرطة المصرية تعلن مقتل عنصرين من حركة حسم الإرهابية

الشرطة المصرية تعلن مقتل عنصرين من حركة حسم الإرهابية

الأحد - 10 شعبان 1438 هـ - 07 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14040]

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، أمس، مقتل عنصرين من حركة حسم الإرهابية، قالت إنهما مسؤولان عن نقل المواد المتفجرة بالجماعة التي تنشط في العاصمة القاهرة، ومدن في دلتا النيل، وتستهدف عناصر الشرطة بشكل رئيسي.
وأشارت وزارة الداخلية في بيان لها أمس أن عنصري حركة حسم قتلا خلال تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة بمحافظة الغربية، لافتة إلى أنهما متورطان في حادث استهداف قوات الأمن بطنطا، الشهر الماضي.
وقالت الداخلية المصرية، في البيان إنه في إطار جهود الوزارة بمجال تتبع وملاحقة كوادر وعناصر جناح الحراك المسلح الإخواني وتحديد أوكارهم التنظيمية التي يتخذونها مأوى لهم خشية الملاحقات الأمنية، وردت معلومات باختباء كل من عضوي الحراك المسلح الهاربين «عبد الله. ر»، مهندس ويقيم بقرية العدوة بمركز الفيوم، و«محمد.ع»، مدرس ويقيم بعزبة الفار بقرية المهدية في أبو المطامير بالبحيرة، مطلوب ضبطهما وإحضارهما في القضية الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي بقطعة أرض زراعية على الطريق الدولي بمركز طنطا.
وتعتبر السلطات الأمنية المصرية أن حركة حسم وتنظيمات مسلحة صغيرة أخرى تتبع جماعة الإخوان المسلمين، التي تصنفها السلطات المصرية جماعة إرهابية.
وقال مصدر شرطي محلي إن عنصري الحركة قاما بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاه قوات الأمن ما دفعهم إلى التعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع عضوي الحراك والعثور بالمكان على بندقتين آليتين وكمية من الذخيرة.
وقال بيان الداخلية إن تحريات الشرطة أفادت أن القتيلين من مسؤولي تصنيع ونقل العبوات الناسفة للحركات المسلحة التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي «حسم، لواء الثورة».
وأضاف بيان الداخلية أن المعلومات أكدت صلة الأول بتصنيع العبوة المستخدمة في واقعة استهداف أفراد الشرطة بمحافظة الغربية أثناء خروجهم من مركز تدريب قوات الأمن بتاريخ الأول من أبريل (نيسان) الماضي ما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الشرطة وإصابة آخرين، واضطلاع الثاني بنقل وإيواء العناصر القائمة على تنفيذ الواقعة.
وأضافت الداخلية أن تلك العناصر تلقت التدريبات على تصنيع العبوات المتفجرة بإحدى المزارع الكائنة بقرية الإمام الغزالي مركز الدلنجات في محافظة البحيرة، والتي كانت تستغل في تصنيع العبوات المتفجرة والتي تم استهدافها مؤخرا والعثور بها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعبوات المتفجرة والمواد التي تدخل في تصنيعها.


مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة