حكومة دبي تسدّد صكوكاً بقيمة 600 مليون دولار

حكومة دبي تسدّد صكوكاً بقيمة 600 مليون دولار

أصدرتها قبل 5 سنوات ضمن برنامج بـ5 مليارات دولار
الأحد - 10 شعبان 1438 هـ - 07 مايو 2017 مـ

قالت حكومة دبي مُمَثلَةً في دائرة المالية إنها سدّدت صكوكاً بالدولار الأميركي بقيمة 600 مليون دولار، بعد أن وصلت إلى مرحلة استحقاق الدفع في 2 مايو (أيار) الحالي، والتي كانت الحكومة أصدرتها قبل 5 سنوات في 2 مايو 2012، في إطار برنامج لإصدار الصكوك حجمه 5 مليارات دولار.
وأوضحت دائرة المالية أنها استردّت جميع الصكوك عند دفع مجمل المبالغ المطلوبة لحامليها مع أرباحها المستحقة، من خلال وكيل الدفع، وقال عبد الرحمن آل صالح، المدير العام لدائرة المالية، إن استيفاء الدفع في الموعد المحدد يؤكد حرص حكومة دبي البالغ على الوفاء الكامل بالتزاماتها وفقاً لمواعيد استحقاقاتها.
وشدّد آل صالح على عزم الحكومة سداد جميع الالتزامات المالية بالشروط والمواعيد المحددة لها، مؤكّداً أن هذه الخطوة المهمة تأتي في ضوء الرؤية المستنيرة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ودعم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ومتابعة الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، لضمان سداد الالتزامات الحكومية في مواعيدها، ما من شأنه تعزيز الثقة باقتصاد الإمارة المتين.
وتم إنشاء دائرة المالية في حكومة دبي في العام 1995، وهي تتولى مسؤولية الإشراف على جميع الشؤون المالية والمحاسبية لحكومة الإمارة، إضافة إلى إصدار الحسابات الختامية المجمعة لها.
وتشمل مسؤوليات دائرة المالية وضع الموازنة السنوية العامة لإمارة دبي وتنفيذها بالتعاون مع جميع الدوائر الحكومية المحلية ذات الصلة، إضافة لقيامها بتقديم السيولة النقدية، بما فيها تحويل الاعتمادات المخصصة في الموازنة لجميع الدوائر الحكومية ذات الصلة، كما تشرف على إعداد الرسوم والموارد الحكومية وتطويرها. وتقوم دائرة المالية أيضا بالتحقق من تحصيل الرسوم والإيرادات العامة، وتشرف على الحسابات المصرفية الخاصة بالحكومة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة